أفضل الأشياء التي يمكنك لقيام بها في حديقة تامان نيجارا الوطنية، ماليزيا

أفضل الأشياء التي يمكنك لقيام بها في حديقة تامان نيجارا الوطنية، ماليزيا

تعتبر تامان نيجارا هي الحديقة الوطنية الرئيسية في ماليزيا، وتقع ضمن ثلاث ولايات وهي باهانج وكيلانتان وتيرينجانو، وهي واحدة من أفضل الأماكن في ماليزيا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والحياة النباتية والبرية الوفيرة، فضلاً عن كونها واحدة من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم، وتحتضن الحديقة مجموعة مذهلة من النباتات والحيوانات المحلية، كما إنها موطن لمجموعة من السكان الأصليين تسمى…

تعتبر تامان نيجارا هي الحديقة الوطنية الرئيسية في ماليزيا، وتقع ضمن ثلاث ولايات وهي باهانج وكيلانتان وتيرينجانو، وهي واحدة من أفضل الأماكن في ماليزيا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والحياة النباتية والبرية الوفيرة، فضلاً عن كونها واحدة من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم، وتحتضن الحديقة مجموعة مذهلة من النباتات والحيوانات المحلية، كما إنها موطن لمجموعة من السكان الأصليين تسمى أورانغ أسلي وهم السكان الأصليين لماليزيا.

  • حجز فنادق في حديقة تامان نيجارا الوطنية عبر بوكينج

وقد تأسست الحديقة عام 1925 وتغطي مساحة 4.343 كيلومتراً مربعاً، وكانت تسمى محمية جبل تاهان خلال فترة الاستعمار البريطاني، ثم سميت لفترة قصيرة حديقة الملك جورج الخامس الوطنية عندما أصبحت أول حديقة وطنية رسمية في ماليزيا، وأخيراً تم تغيير اسمها إلى تامان نيجارا في عام 1957 بعد الاستقلال.

أهم الأنشطة للقيام بها في حديقة تامان نيجارا الوطنية

1- تناول وجبة الإفطار في مطعم موتيارا

aligncenter size-full wp-image-221962

يعد مطعم موتيارا أو مطعم لؤلؤة واحداً من أشهر المطاعم العالمية في المنطقة، وهو يقدم في الصباح فطوراً غريباً على النمط الغربي، وعلى مدار اليوم يقدم السلطات والسندوتشات والبرغر والبيتزا، وهناك أيضاً قائمة طعام مبهجة مخصصة للأطفال.

  • اقرأ المزيد.. دليلك الشامل إلى أفضل وجهات شهر العسل في ماليزيا

2- صعود قمة بوكيت تيريسيك

aligncenter size-full wp-image-221960

الجزء الرئيسي من حديقة تامان نيجارا الوطنية يدعى كوالا تاهان، وهو موطن معظم مسارات المشي لمسافات طويلة، ولعل أحد أشهر هذه المسارات هو المسار الذي يصل إلى قمة بوكيت تيريسيك وهي مقر الحياة البرية الرئيسي، ويمتد المسار مسافة 1.7 كيلومتراً عبر الغابات المطيرة المورقة، وتستغرق هذه الرحلة حوالي 30 دقيقة وصولاً إلى القمة على ارتفاع 334 متراً فوق مستوى سطح البحر.

3- تسلق جبل جونونج تاهان

aligncenter size-full wp-image-221961

الرحلة إلى جونونج تاهان هي الأطول في متنزه تامان نيجارا الوطني، وعادة ما تستغرق الزوار سبعة أيام وستة ليال لإكمالها، ويقع الجبل على بعد حوالي 53 كيلومتراً من مقر المتنزه المركزي في كوالا تاهان، ويكن الوصول إلى عن طريق مسار تانور، وهو المسار الأكثر صعوبة في الحديقة حيث يتطلب دليل مرخص ومغامرون ذو لياقة بدنية جيدة، وهناك طريق أكثر سهولة أخر للوصول إلى جونونج تاهان، وهو يبدأ من كوالا جورام ويبلغ طوله 32 كيلومترًا، ويستغرق أربعة أيام وثلاث ليالٍ.

4- تناول مشروب في مطعم ليا

aligncenter size-full wp-image-221964

يعتبر مطعم ليا واحداً من أجمل المطاعم العائمة في حديقة تامان نيجارا الوطنية، ومن أشهر المأكولات التي يقدمها روتي كاناي وهو نوع من الخبز الهندي الذي يقدم مع صلصة الكاري، كما يقدم المطعم العصائر الطازجة اللذيذة.

5- المشي في الغابة ليلاً

aligncenter size-full wp-image-221965

تنطلق مسيرة يونغ يونغ ليلاً من مكتب الحياة البرية الرئيسي بصحة مرشدين إلى بومبون تاهان، وهي تتيح للزوار رؤية الحيوانات في أفضل حالاتها بما في ذلك الغزلان والخنازير البرية.

6- زيارة قرية أورانج أسلي

aligncenter size-full wp-image-221966

كامبونج أورانج أسلي هي مستوطنة للسكان الأصليين في تامان نيجارا المعروفين في لغة الملايو باسم أورانغ أسلي أو الشعب الأصلي، وتتيح هذه الرحلة للزوار التعرف عن قرب على طريقة حياة أورانغ أسلي وكيفية اصطيادهم لحيوانات الغابة لعدة قرون، وتعلم طريقة إشعال النار، وتتكون أورانج أسلي في حديقة تامان نيجارا الوطنية من مجموعتين مختلفتين وهما باتيك وساموكبيري.

7- ركوب القارب السريع

aligncenter size-full wp-image-221968

يعتبر ركوب هذه القوارب الخشبية في نهر تمبلنغ من الأنشطة الأكثر إثارة في المتنزه، ويتم تجهيز جميع الركاب بغطاء النجاة، ويمر القارب عبر سبع مناطق مختلفة مع العديد من المنحدرات الحادة للنهر.

  • طالع كذلك.. دليلك لزيارة حديقة تنكو عبد الرحمن الوطنية في ماليزيا

8- الذهاب بالقارب إلى لاتا بركوه

aligncenter size-full wp-image-221969

تعتبر هذه الرحلة على نهر تاهان أكثر استرخاءً، وهي تنطلق في اتجاه منبع النهر مروراً بمناظر طبيعية خلابة وسط الغابات المطيرة الرائعة وصولاً إلى لاتا بركوه التي تعتبر واحدة من أجمل المناطق في حديقة تامان نيجارا، ويمكن للزوار النزول من القارب والتقاط الصور في الغابة البكر ثم التوجه إلى القوارب والعودة في اتجاه مجرى النهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً