تفكيك شبكة ألغام جنوب الحديدة


عود الحزم

تفكيك شبكة ألغام جنوب الحديدة

فككت قوات المقاومة الشعبية والجيش اليمني، مساء اليوم السبت، شبكة ألغام في طريق أسفلتي عام جنوب غرب مديرية التحيتا، كانت زرعتها ميليشيا الحوثي قبل اندحارها. وتواصل الفرق الهندسة المتخصصة في المقاومة المشتركة، تفكيك ونزع الألغام في مساحات واسعة من الأراضي في الساحل التهامي، في وقت تشهد هطولاً غزيراً للأمطار، حسب موقع “نيوزيمن” الإخباري.وقال شهود، إن الأمطار الغزيرة على مديرتي…

(أرشيف)


فككت قوات المقاومة الشعبية والجيش اليمني، مساء اليوم السبت، شبكة ألغام في طريق أسفلتي عام جنوب غرب مديرية التحيتا، كانت زرعتها ميليشيا الحوثي قبل اندحارها.

وتواصل الفرق الهندسة المتخصصة في المقاومة المشتركة، تفكيك ونزع الألغام في مساحات واسعة من الأراضي في الساحل التهامي، في وقت تشهد هطولاً غزيراً للأمطار، حسب موقع “نيوزيمن” الإخباري.
وقال شهود، إن الأمطار الغزيرة على مديرتي التحيتا وحيس كشفت عن شبكات ألغام زرعتها الميليشيا في مساحات من الأراضي الزراعية إضافة إلى تلك المزروعة في الخطوط العامة والجانبية.
وبحسب مصدر في وحدات الهندسة التابعة للمقاومة الوطنية “حراس الجمهورية”، فإن شبكة الألغام التي تم نزعها اليوم من قبل فريق هندسي تابع لحراس الجمهورية كانت كافية لقتل العشرات من أهالي المنطقة، منبهاً إلى أن المناطق المحررة في الساحل الغربي لاتزال حقول ألغام ومخاطرها على المدنيين لاتزال قائمة.

ورغم الجهود التي تبذلها فرق الهندسة، إلا أن هناك أنواعاً من الألغام تمت صناعتها بطريقة مموهة، فضلاً عن شبكات الألغام في المناطق التي لم تصل إليها فرق الهندسة حتى اللحظة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً