داعية : الأزهر نجح في محاصرة الإرهاب في مصر والعالم

داعية : الأزهر نجح في محاصرة الإرهاب في مصر والعالم

أكد الواعظ بالأزهر الشريف هشام الصوفي، إن دور تنظيم داعش الإرهابي آخذ في الإنحسار بعد الضربات الموجعة التي وجهت له من قبل الجيش المصري في الشهور الماضية، فأصبحت أماكنهم خاوية، ولم يعد باستطاعتهم فرض أفكارهم على الناس لا بالشكل المباشر، ولا غير المباشر. وأضاف الصوفي ، أن الحملات الأمنية أتت بالتوافق مع تكثيف الأزهر الشريف حملاته وقوافله الدعوية…

الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شخ الأزهر الشريف (أرشيف)


أكد الواعظ بالأزهر الشريف هشام الصوفي، إن دور تنظيم داعش الإرهابي آخذ في الإنحسار بعد الضربات الموجعة التي وجهت له من قبل الجيش المصري في الشهور الماضية، فأصبحت أماكنهم خاوية، ولم يعد باستطاعتهم فرض أفكارهم على الناس لا بالشكل المباشر، ولا غير المباشر.

وأضاف الصوفي ، أن الحملات الأمنية أتت بالتوافق مع تكثيف الأزهر الشريف حملاته وقوافله الدعوية إلى عمق سيناء، لتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأضاف الصوفي، أن مرصد الأزهر باللغات الأجنبية، أيضاً له دور هام في بيان حقائق الإسلام وتفنيد شبهات الإرهابين، حيث تقوم تلك المنصات يومياً على تحليل وتفنيد جميع القضايا والإشكاليات المطروحة بعدة لغات، بهدف مناهضة ظاهرة “الإسلاموفوبيا”، ومساعدة الأقليات المسلمة على الاندماج في المجتمعات التي تتعايش فيها.

وشدد الصوفي، على أن زيارات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، حول العالم ترجع أهميتها الكبرى، إلى أنها تأتي في ظل تلك الاضطرابات التي يشهدها العالم، فالإمام يحمل لكل بلاد العالم رسائل سلام وحب وتعاون، كما أن للأزهر مكانة كبيرة ويتمتع باحترام جميع المنظمات الدولية، والحكومات العالمية.

ولفت الصوفي، أن زيارات الإمام الأكبر تسهم في ترسيخ أسس الحوار بين المسلمين وغيرهم، وتخدم مصالح الأقليات المسلمة بالخارج، وهذا معنى عالمية الأزهر جامعة ورسالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً