رغم تراجع شعبيته.. ميركل تدعو لمزيد من التفاؤل بمستقبل حزبها


عود الحزم

رغم تراجع شعبيته.. ميركل تدعو لمزيد من التفاؤل بمستقبل حزبها

دعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أعضاء حزبها المسيحي الديمقراطي، إلى مزيد من التفاؤل بمستقبل الحزب. وقالت ميركل، اليوم السبت، خلال المؤتمر العام المحلي للحزب بولاية تورينجن الألمانية، إن “نتائج انتخابات البرلمان الألماني، بوندستاج، جاءت مخيبة للآمال، لكن الحزب تمكن من تشكيل الحكومة للمرة الرابعة على التوالي”.وذكرت ميركل أن الحزب شغل نفسه كثيراً على مدار عام فيما …

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


دعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أعضاء حزبها المسيحي الديمقراطي، إلى مزيد من التفاؤل بمستقبل الحزب.

وقالت ميركل، اليوم السبت، خلال المؤتمر العام المحلي للحزب بولاية تورينجن الألمانية، إن “نتائج انتخابات البرلمان الألماني، بوندستاج، جاءت مخيبة للآمال، لكن الحزب تمكن من تشكيل الحكومة للمرة الرابعة على التوالي”.

وذكرت ميركل أن الحزب شغل نفسه كثيراً على مدار عام فيما إذا كانت هذه النتيجة تعتبر إهانة له أم لا، وقالت: “يتعين علينا أن ننظر إلى المستقبل بتفاؤل”.

وأظهرت استطلاعات الرأي تراجعاً حاداً في شعبية الائتلاف الحاكم في ألمانيا، الذي يضم التحالف المسيحي، المنتمية إليه ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وبحسب استطلاع نشرته القناة الثانية، في التليفزيون الألماني، زد.دي.إف، أمس الجمعة، بلغت شعبية التحالف المسيحي 27%، بتراجع قدره نقطة مئوية مقارنة باستطلاع مماثل نهاية سبتمبر(أيلول) الماضي، كما تراجعت شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، بمقدار 3% لتصل إلى 14%.

ووفقاً لنتائج الاستطلاع، كانت هذه أسوأ نتيجة للتحالف المسيحي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، منذ إجراء القناة لهذا الاستطلاع الدوري.

وتراجعت شعبية الائتلاف الحاكم أيضاً في الاستطلاع الذي تجريه شبكة، “إيه.آر.دي”، الألمانية الإعلامية، حيث حصل التحالف المسيحي على نسبة 25%، بتراجع قدره نقطة مئوية، بينما حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي على 14% بتراجع قدره نقطة مئوية.

وهذه أيضاً أسوأ نتائج يحققها التحالف المسيحي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، منذ إجراء شبكة، “إيه.آر.دي” لهذا الاستطلاع.

يذكر أن “الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، الشقيق الأصغر لحزب ميركل المسيحي الديمقراطي، فقد الأغلبية المطلقة في انتخابات البرلمان المحلي لولاية بافاريا، التي جرت يوم الأحد الماضي، كما تراجع نتيجة الحزب الاشتراكي الديمقراطي لأقل من 10%.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً