بعد هواوي … 3DMark تكشف خداع أوبو للمستخدمين في قياس أداء هواتفها


عود الحزم

بعد هواوي … 3DMark تكشف خداع أوبو للمستخدمين في قياس أداء هواتفها

أثارت UL Benchmark صاحبة تطبيق 3DMark ضجة كبيرة قبل فترة عندما قامت بحذف نتائج أداء هواتف بي 20 وبي 20 برو من قائمتها لقياس الأداء للهواتف الذكية، معللة ذلك بكون هواوي كانت تخدع المستخدمين من خلال برمجة تقوم على جعل الهاتف يعطي نتائج بأداء أقوى عند استخدام تطبيق 3DMark، ليكون أداء الهاتف عند …

بعد هواوي ... 3DMark تكشف خداع أوبو للمستخدمين في قياس أداء هواتفها

أثارت UL Benchmark صاحبة تطبيق 3DMark ضجة كبيرة قبل فترة عندما قامت بحذف نتائج أداء هواتف بي 20 وبي 20 برو من قائمتها لقياس الأداء للهواتف الذكية، معللة ذلك بكون هواوي كانت تخدع المستخدمين من خلال برمجة تقوم على جعل الهاتف يعطي نتائج بأداء أقوى عند استخدام تطبيق 3DMark، ليكون أداء الهاتف عند القياس أعلى من المعدل الحقيقي.

لكن لا يبدو أن هواوي وحدها كانت تقوم بذلك من الشركات الكبرى، حيث أن 3DMark أظهر أن أوبو تقوم بنفس الأمر، وقد قامت الشركة بحذف نتائج هاتفي Find X وF7 عن منصتها بسبب ذلك. كان Find X هو رابع أقوى جهاز في القائمة من حيث الأداء.

وظهرت هواتف أوبو تقوم برفع أداء المعالج بشكل مؤقت عند استخدام تطبيق 3DMark وبنسبة أعلى 41% من المعدل الحقيقي لسرعة الهاتف.

Find X وF7

وبإمكان شركات قياس الأداء التعرف على هذا النوع من الخداع من خلال الفرق بين التطبيقات الموجودة على المتجر، أو التطبيقات الخاصة التي تقوم الشركة بنفسها باستخدامها، وفي حال وجود فروق كبيرة فإن أمر الخداع يصبح ظاهرًا للجميع.

وقد اعترفت أوبو أن هواتفها كانت مبرمجة للتعرف على تطبيق 3DMark ومن ثم رفع سرعة الهاتف بشكل غير طبيعي عند عملية قياس الأداء من المستخدمين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً