نتانياهو يخشى مقتل مئات الجنود في غزة


عود الحزم

نتانياهو يخشى مقتل مئات الجنود في غزة

ذكر المحلل السياسي في صحيفة “معاريف”، بن كسبيت، أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى سقوط مئات القتلى بين جنوده في حال شن عملية عسكرية برية في قطاع غزة. ونقل كسبيت عن مصادر عسكرية قولها إن “عملية عسكرية واسعة ضد القطاع لن تنتهي بضربة جوية، لأن حماس والجهاد الإسلامي تمتلكان قدرة صاروخية كبيرة، وبعضها أكثر خطورة من السابق، وخاصة على منطقة…

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


ذكر المحلل السياسي في صحيفة “معاريف”، بن كسبيت، أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى سقوط مئات القتلى بين جنوده في حال شن عملية عسكرية برية في قطاع غزة.

ونقل كسبيت عن مصادر عسكرية قولها إن “عملية عسكرية واسعة ضد القطاع لن تنتهي بضربة جوية، لأن حماس والجهاد الإسلامي تمتلكان قدرة صاروخية كبيرة، وبعضها أكثر خطورة من السابق، وخاصة على منطقة غلاف غزة، وبالتالي ستسعى إسرائيل إلى شن هجوم بري، وهو الهجوم الذي سيتسبب في سقوط قتلى في الطرف الإسرائيلي، ويشكل ضغطاً على الحكومة، الأمر الذي سيضطر نتانياهو إلى الخروج بعملية عسكرية في قلب قطاع غزة”.

وأشار، بن كسبيت، إلى حصول تباين واضح في التوجهات الاستراتيجية للجيش الإسرائيلي، وهي التباينات التي باتت واضحة مع الاجتماعات التي يعقدها المجلس الأمني الوزاري المصغر المعروف بـ”كابينيت”، وهي الاجتماعات التي تتفجر فيها الخلافات بين كبار المسؤولين أو الوزراء في إسرائيل بين معارضين ومؤيدين للقيام بعملية عسكرية في غزة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً