هندوراس: قافلة للمهاجرين تقتحم الحدود بين غواتيمالا والمكسيك

هندوراس: قافلة للمهاجرين تقتحم الحدود بين غواتيمالا والمكسيك

أفاد مراسل فرانس برس أن آلاف المهاجرين من هندوراس الذين غادروا بلادهم في “قافلة”، اقتحموا الحدود بين غواتيمالا والمكسيك، بهدف استكمال طريقهم الى الولايات المتحدة. وقالت امرأة كانت تحمل طفلة وسط حشد عبر جسراً على الحدود بين البلدين في تكون أومان لوكالة فرانس برس: “أنا سعيدة، لن نؤذي أحد، كل ما نريده هو العمل”.وتمكن …

شرطة مكافحة الشغب في أونتاريو على حدود غواتيمالا لمنع المزيد من الأشخاص من الانضمام إلى قافلة المهاجرين الفارين من عدم المساواة والعنف في هندوراس (تويتر)


أفاد مراسل فرانس برس أن آلاف المهاجرين من هندوراس الذين غادروا بلادهم في “قافلة”، اقتحموا الحدود بين غواتيمالا والمكسيك، بهدف استكمال طريقهم الى الولايات المتحدة.

وقالت امرأة كانت تحمل طفلة وسط حشد عبر جسراً على الحدود بين البلدين في تكون أومان لوكالة فرانس برس: “أنا سعيدة، لن نؤذي أحد، كل ما نريده هو العمل”.

وتمكن المهاجرون الهندوراسيون الهاربون من العنف والفقر من تجاوز عشرات عناصر الشرطة والجيش الذين تجمعوا على الحدود بسيارات مدرعة على الجانب المكسيكي من الحدود لقطع الطريق عليهم.

وتعرض بعض المهاجرين لعوارض صحية نتيجة التدافع.

ووصل المهاجرون إلى الحدود وهم يصرخون “نعم نستطيع القيام بذلك”. وكان بينهم الكثير من النساء والأطفال، ونجحوا قبل ذلك في تجاوز أول حاجز كان يقف عليه نحو عشرين شرطياً.

وكان نحو أربعة آلاف هندوراسي عبروا السبت، الحدود بين هندوراس وغواتيمالا في بويرتو سولا وهدفهم الوصول إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإقفال الحدود بين بلاده والمكسيك بمساعدة الجيش الأمريكي لمنع هؤلاء المهاجرين من الدخول.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً