البحرين: إيران وقطر حاولتا قلب نظام الحكم في البلاد عام 2011


عود الحزم

البحرين: إيران وقطر حاولتا قلب نظام الحكم في البلاد عام 2011

اتهم وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، إيران وقطر بالتدخل في شؤون المملكة عام 2011 في محاولة لتنفيذ انقلاب على السلطة في البلاد. وقال آل خليفة، في مقابلة مع قناة “MBC” السعودية: “إن ما حدث في العام 2011 شيء لم تشهده البحرين من قبل في تاريخها، وأقصد من هذه الناحية أن ذلك الوضع لم تكن له …

alt


اتهم وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، إيران وقطر بالتدخل في شؤون المملكة عام 2011 في محاولة لتنفيذ انقلاب على السلطة في البلاد.

وقال آل خليفة، في مقابلة مع قناة “MBC” السعودية: “إن ما حدث في العام 2011 شيء لم تشهده البحرين من قبل في تاريخها، وأقصد من هذه الناحية أن ذلك الوضع لم تكن له أي علاقة بتطلعات أهل البحرين… وكان هناك هذه المرة تدخل خارجي كبير، وأقصد بالمقام الأول التدخل الإيراني بدعم وتمويل أعداد كبيرة من التابعين لهم والمتحزبين لقلب نظام البلد”.

وتابع آل خليفة موضحاً: “أسهمت في ذلك أيضاً تدخلات أخرى منها دولة خليجية أي قطر… لكن شعب البحرين وقف مع قيادته في هذه الأمور، والأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أيضا وقفوا وقفة الأخ الصحيحة لدعم استقرار البحرين وليس للتدخل بشأننا، وهذه وقفة شقيقة لن ننساها أبدا”، بحسب موقع روسيا اليوم.

وأشار وزير الخارجية البحريني إلى أن المملكة “أكثر الدول تضرراً من سلوك قطر”، مضيفاً: “ليس هناك اعتداء من أي بلد من بلداننا على قطر، لكن هناك اعتداءات قطرية موثقة على جيرانها”.

وتابع: “قطر أساءت إلينا أيما إساءة عن طريق إعلامها المتمثل بقناتها الجزيرة أو المنصات الإعلامية الأخرى”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً