ترامب يرسل بولتون إلى موسكو “لمواصلة” الحوار مع بوتين


عود الحزم

ترامب يرسل بولتون إلى موسكو “لمواصلة” الحوار مع بوتين

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون، اليوم الجمعة، أنه سيتوجه السبت إلى موسكو “لمواصلة” الحوار بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، والذي كان بدأ في يوليو (تموز) الماضي. وقال بولتون في تغريدة على موقع تويتر: “أتوجه غداً إلى موسكو للقاء كبار المسؤولين الروس، بينهم وزير الخارجية سيرغي لافروف، وسكرتير مجلس الأمن نيكولاي باتروشيف،…

(أرشيف)


أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون، اليوم الجمعة، أنه سيتوجه السبت إلى موسكو “لمواصلة” الحوار بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، والذي كان بدأ في يوليو (تموز) الماضي.

وقال بولتون في تغريدة على موقع تويتر: “أتوجه غداً إلى موسكو للقاء كبار المسؤولين الروس، بينهم وزير الخارجية سيرغي لافروف، وسكرتير مجلس الأمن نيكولاي باتروشيف، لمواصلة المحادثات التي كانت بدأت في هلسنكي بين بلدينا”.
وكان ترامب وبوتين التقيا في هلسنكي منتصف يوليو (تموز) وعقدا أول قمة رسمية لهما.
وخلال حملته الانتخابية الأخيرة وعد الرئيس الأمريكي بتحسين العلاقات مع روسيا، إلا أن الاتهامات التي وجهت لجهة قيام اتصالات بين فريق حملته الانتخابية والكرملين، أعاقت تحسين العلاقة بين البلدين.
وفي إطار رغبته في طي الصفحة مع روسيا، بدا ترامب متصالحاً جداً مع نظيره الروسي في هلسنكي خلال المؤتمر الصحافي المشترك بينهما، ما جعل الانتقادات تنهال عليه حتى من فريقه الجمهوري.
وبعدها، باتت الإدارة الأمريكية تحرص على التعاطي بتشدد مع روسيا، والعلاقة بين البلدين حالياً في أدنى مستوياتها.

وكان من المقرر عقد قمة ثانية بين ترامب وبوتين في الخريف، إلا أنها تأجلت الى العام المقبل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً