القوات العراقية تحبط هجوماً لداعش شمالي بغداد


عود الحزم

القوات العراقية تحبط هجوماً لداعش شمالي بغداد

قالت قيادة عمليات العاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة، إنها أحبطت مخططاً لتنظيم داعش كان يستهدف إحدى المناطق المزدحمة، وضبطت عبوات ناسفة شمالي العاصمة. وذكرت القيادة في بيان صحافي، بحسب “السومرية نيوز”، أن “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد لواء المشاة 22 تمكنت من تنفيذ عملية استباقية وفق معلومات استخبارية دقيقة، نتج عنها العثور على كدس كبير للأعتدة والمواد المتفجرة…

قوات أمنية عراقية (أرشيف)


قالت قيادة عمليات العاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة، إنها أحبطت مخططاً لتنظيم داعش كان يستهدف إحدى المناطق المزدحمة، وضبطت عبوات ناسفة شمالي العاصمة.

وذكرت القيادة في بيان صحافي، بحسب “السومرية نيوز”، أن “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد لواء المشاة 22 تمكنت من تنفيذ عملية استباقية وفق معلومات استخبارية دقيقة، نتج عنها العثور على كدس كبير للأعتدة والمواد المتفجرة في قاطع الطارمية شمالي بغداد”.

وأضافت القيادة، أن الكدس “احتوى على 13 جهاز موبايل معد لاستخدامه للتفجير عن بعد، وقنابر للهاون، وعبوات ناسفة، ومعدات أخرى تستخدم لعمليات إرهابية من قبل عصابات داعش”، مشيرة إلى أن “اخفاء تلك المواد تحت الأرض لم يمنع جهد القيادة من الوصول إليه وإحباط نواياهم لتنفيذ هجمات إرهابية لاستهداف زوار أربعينية الإمام الحسين”.
يشار إلى أن القوات الأمنية تعلن بين فترة وأخرى، عن العثور على أعتدة وأسلحة من مخلفات تنظيم داعش الذي كان مسيطراً على مناطق قبل طرده منها.
من جهة أخرى، أفادت مصادر في الشرطة العراقية، اليوم الجمعة، بأن اثنين من عناصر داعش قتلا في كمين لقوات الحشد التركماني في منطقة الرشاد جنوبي مدينة كركوك، شمالي بغداد.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً