غزة: إصابة 115 فلسطينياً برصاص إسرائيلي في مسيرات العودة


عود الحزم

غزة: إصابة 115 فلسطينياً برصاص إسرائيلي في مسيرات العودة

على الرغم من الدعوات إلى الالتزام بالمظاهرات السلمية، شهدت مسيرات احتجاج فلسطينية على طول حدود غزة أعمال عنف، اليوم الجمعة، حيث أبلغ رجال إسعاف الطوارئ عن عشرات الإصابات، بعد أن أطلق الجنود الإسرائيليون الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي. وقالت وكالة معاً الإخبارية الفلسطينية، إن “وزارة الصحة الفلسطينية أكدت أن إجمالي الإصابات اليوم بلغت 115 إصابة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، من …

جانب من مسيرات العودة في غزة (أرشيف)


على الرغم من الدعوات إلى الالتزام بالمظاهرات السلمية، شهدت مسيرات احتجاج فلسطينية على طول حدود غزة أعمال عنف، اليوم الجمعة، حيث أبلغ رجال إسعاف الطوارئ عن عشرات الإصابات، بعد أن أطلق الجنود الإسرائيليون الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وقالت وكالة معاً الإخبارية الفلسطينية، إن “وزارة الصحة الفلسطينية أكدت أن إجمالي الإصابات اليوم بلغت 115 إصابة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، من بينهم حالتان خطيرتان، إحداها لسيدة مسنة في السبعين من عمرها وإصابة صحفي”.

وأضافت الوكالة، أن قوات الاحتلال عمدت إلى اطلاق النار بشكل عشوائي على المتظاهرين الذين حاولوا الاقتراب من السياج الفاصل عدة مرات، حيث نجح المتظاهرون في اجتياز السلك في شمال القطاع، وتمكن الشبان من الوصول إلى السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، رغم إطلاق قوات الاحتلال الرصاص بكثافة شمال قطاع غزة، كما نجح لشبان في اجتياز السلك شرق غزة.

ومن جهة أخرى، أصيب ثلاثة من المواطنين الفلسطينيين بقصف اسرائيلي من طائرة استطلاع استهدف مجموعة من المواطنين شرق خان يونس، حسب الوكالة.

وجاءت أعمال العنف على الرغم من دعوة حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، للمشاركة في الجمعة الثلاثين من مسيرات العودة بتنظيم احتجاجات سلمية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً