هذه الأمراض تنتقل لطفلك من المدرسة.. اكتشفيها


عود الحزم

هذه الأمراض تنتقل لطفلك من المدرسة.. اكتشفيها

يصاب الطفل عند الذهاب للمدرسة بالكثير من الأمراض الناتجة عن الاختلاط مع أطفال آخرين، لذلك اخترنا أن نسلط الضوء في هذا المقال على أبرز الأمراض حتى تكوني أيتها الأم على أهبة الاستعداد دائما للتعامل مع أي مشكلة طارئة حفاظا على صحة طفلك فتابعينا. تشير أخصائية طب الأسرة الدكتورة أميرة رمضان لأربعة أمراض يسهل التقاطها من المحيط المدرسي …

أمراض تنتقل لطفلك من المدرسة

يصاب الطفل عند الذهاب للمدرسة بالكثير من الأمراض الناتجة عن الاختلاط مع أطفال آخرين، لذلك اخترنا أن نسلط الضوء في هذا المقال على أبرز الأمراض حتى تكوني أيتها الأم على أهبة الاستعداد دائما للتعامل مع أي مشكلة طارئة حفاظا على صحة طفلك فتابعينا.

تشير أخصائية طب الأسرة الدكتورة أميرة رمضان لأربعة أمراض يسهل التقاطها من المحيط المدرسي وهي كالآتي:

  • أمراض الجهاز التنفسي: مثل والأنفلونزا، الرشح والتهاب اللوزتين وتنشر في الهواء ثم إلى الطفل بسبب عدم التهوية الجيدة للفصول خاصة في فصل الشتاء. ننصحك في هذه الحالة بتعزيز مناعة الطفل من خلال تقديم العصائر الطبيعية الغنية بالفيتامين سي.
  • الأمراض الباطنية: عادة ما لا ينتبه الصغار لتنظيف اليدين بشكل مستمر خاصة قبل الأكل أو بعد الخروج من الحمام وحتى التقاط الطعام من الأرض مما يعرضهم لمشكلة الإصابة بالطفيليات المعوية.
  • أمراض العيون: أبرزها مرض الرمد وأنواعه و التهاب الملتحمة حيث يصاب الطفل بالعدوى عن طريق اللمس لتصاب العين مباشرة بالاحمرار مع رؤية ضبابية بسبب الدموع التي تتحول إلى قشور. اتصلي مباشرة في هذه الحالة بالطبيب المختص للحصول على العلاج مع عزله عن إخوته.
  • الأمراض الجلدية: توجد بعض الأمراض التي تنتقل عن طريق اللمس مثل الجدري، الهربس وعدوى القمل. يمكنك اللجوء للطبيب المختص للحصول على النصائح والعلاجات اللازمة خاصة إذا كان الطفل ذو مناعة ضعيفة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً