اناقة

اكتشفي فوائد زيت السمسم للعلاج مشاكل الشعر المختلفة


عود الحزم

اكتشفي فوائد زيت السمسم للعلاج مشاكل الشعر المختلفة

يحتاج الشعر للكثير من العناصر الغذائية المتنوعة والمتكاملة حتى ينمو بشكل صحي كما هو متوقع، لذلك ننصحك سيدتي باستخدام زيت السمسم الذي يتضمن عناصر غذائية هامة مثل الفيتامينات، المعادن والبروتينات. إذا كنت ترغبين في العناية بجمال شعرك بعيدا عن المستحضرات المكلفة، سنقدم لك في مقال اليوم وصفات بسيطة تعتمد على زيت السمسم الطبيعي فتابعينا. وصفة …

فوائد زيت السمسم للشعر

يحتاج الشعر للكثير من العناصر الغذائية المتنوعة والمتكاملة حتى ينمو بشكل صحي كما هو متوقع، لذلك ننصحك سيدتي باستخدام زيت السمسم الذي يتضمن عناصر غذائية هامة مثل الفيتامينات، المعادن والبروتينات. إذا كنت ترغبين في العناية بجمال شعرك بعيدا عن المستحضرات المكلفة، سنقدم لك في مقال اليوم وصفات بسيطة تعتمد على زيت السمسم الطبيعي فتابعينا.

وصفة زيت السمسم والبيض لتنعيم الشعر

المكونات: ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع بيضة كاملة للشعر العادي أو بياض بيضة للشعر الدهني أو صفار بيضة للشعر الجاف.

اخلطي زيت السمسم مع البيض حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه على الشعر من الجذور إلى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر ناعم وصحي.

زيت السمسم والصبار لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة

المكونات: ملعقتين كبيرتين من هلام الألوفيرا وملعقتين كبيرتين من زيت السمسم.

اخلطي هلام الصبار مع زيت السمسم في وعاء ثم ضعيه على نار منخفضة لتدفئته قليلا، ارفعيه واتركيه جانبا ليبرد ثم وزعيه على فروة الرأس وباقي خصلات الشعر. اتركي القناع لمدة 30-45 دقيقة ثم اشطفي كالمعتاد بالماء والشامبو. كرري هذا القناع البسيط ثلاث مرات في الأسبوع.

alt

زيت السمسم وزيت اللوز لتعزيز نمو الشعر

المكونات: ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو.

امزجي المكونات الآنف ذكرها ثم طبقي المزيج على فروة الرأس وخصلات الشعر بالتساوي مع التدليك باستخدام أطراف الأصابع. لفي الشعر بمنشفة ساخنة لمدة 30-40 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. يمكنك استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع وبشكل منتظم للحصول على فوائده.

وصفة زيت السمسم والزنجبيل لتنظيف فروة الرأس

المكونات: ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج وملعقتين كبيرتين من زيت السمسم.

قومي بخلط المكونات جيدا حتى تتجانس ثم وزعي المزيج على فروة الرأس، دلكي الشعر بلطف واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو مع استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. لا تطبقي هذه الوصفة إذا كنت تعانين من التهاب فروة الرأس حتى لا تشعري بالحرقة.

زيت السمسم وزيت جوز الهند لعلاج الشعر الجاف

المكونات: ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.

الأمر بسيط ولا يتطلب منك الكثير من الوقت للتحضير، امزجي الزيوت المذكورة جيدا واستخدميها لتدليك شعرك من الجذور حتى الأطراف. لفي الشعر بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي هذه الوصفة كحمام زيت للشعر في كل مرة قبل الاستحمام لتحصلي على شعر لين وناعم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً