اناقة

كيف أتخلص من تشققات الجلد بشكل طبيعي بعد الحمل؟


عود الحزم

كيف أتخلص من تشققات الجلد بشكل طبيعي بعد الحمل؟

تتعرض أغلب الحوامل لمشكلة ظهور تشققات الجلد خاصة من المناطق القريبة من البطن ثم تصبح علامات تمدد عنيدة يصعب التخلص منها نهائيا، ولأن الحفاظ على تناسق البشرة ورونقها أمر ضروري للسيدات سنقدم في مقال اليوم بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من التشققات بشكل نهائي. كريمات تتضمن الفيتامين أ: يساعد هذا الفيتامين السحري على ترميم تلف الجلد من …

شد البطن المترهل

تتعرض أغلب الحوامل لمشكلة ظهور تشققات الجلد خاصة من المناطق القريبة من البطن ثم تصبح علامات تمدد عنيدة يصعب التخلص منها نهائيا، ولأن الحفاظ على تناسق البشرة ورونقها أمر ضروري للسيدات سنقدم في مقال اليوم بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من التشققات بشكل نهائي.

  • كريمات تتضمن الفيتامين أ: يساعد هذا الفيتامين السحري على ترميم تلف الجلد من خلال إعادة بناء الكولاجين على أن يتم استعمالها منذ الشهر الأول لظهور التشققات.
  • زبدة الكاكاو: أذيبي كمية مناسبة من زبدة الكاكاو واستخدميها لتدليك المنطقة المصابة بها مرة واحدة في اليوم على الأقل.
  • زبدة الشيا: يمكنك أيضا تدليك المنطقة التي تتضمن التشققات بزبدة الشيا الخام بشكل يومي لمدة شهرين متتاليين.
  • زيت الفيتامينE: لا تترددي في تدليك المنطقة المصابة بزيت الزيتون أو زيت الفيتامين E بعد الاستحمام مع ترك الزيت لمدة نصف ساعة على الجلد حتى يتغلغل عميقا داخل الجلد. استخدمي هذه الطريقة بشكل يومي حتى تختفي التشققات.

كيفية الوقاية من ظهور علامات التمدد والتشققات

  • احرصي على القيام بالترطيب المنتظم للجلد مع التركيز على المناطق المعرضة للتشقق وظهور علامات التمدد مثل البطن والجانبين.
  • تأكدي من شرب الماء بكميات كافية للحفاظ على الرطوبة الداخلية للجلد وتنشيط الدورة الدموية، هذا إلى جانب القيام بالتدليك من حين لأخر لتعزيز وصول الدم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً