اختراق تمبلر لكن دون وقوع ضحايا بين المستخدمين

اختراق تمبلر لكن دون وقوع ضحايا بين المستخدمين

ربما يمتلك تمبلر شعبية منخفضة في الوطن العربي، إلا أن هناك عدد من المدونين على الموقع الذين يجدون فيه مكانًا مميزًا لقضاء أوقاتهم بعيدًا عن صخب مواقع التواصل الاجتماعي والتدوين الأخرى. ويبدو أن مستخدمي تمبلر كانوا قاب قوسين أو أدنى من الوقوع ضحية لثغرة في الموقع، والتي قالت الشركة أنها قامت بالتغلب عليها دون …

اختراق تمبلر لكن دون وقوع ضحايا بين المستخدمين

ربما يمتلك تمبلر شعبية منخفضة في الوطن العربي، إلا أن هناك عدد من المدونين على الموقع الذين يجدون فيه مكانًا مميزًا لقضاء أوقاتهم بعيدًا عن صخب مواقع التواصل الاجتماعي والتدوين الأخرى.

ويبدو أن مستخدمي تمبلر كانوا قاب قوسين أو أدنى من الوقوع ضحية لثغرة في الموقع، والتي قالت الشركة أنها قامت بالتغلب عليها دون تعرض أي من بيانات المستخدمين للتسريب.

وذكرت الشركة أن الثغرة عالية التأثير تم ايجادها ضمن ميزة الصفحات الموصى بها لمدونين أخرين، وهذه الميزة تظهر للمستخدمين المسجل دخولهم للموقع، وكان يمكن من خلال الضغط على تلك الصفحات اختراق بيانات المستخدمين.

وبصراحة، يمكن القول أنه ليس هناك الكثير من البيانات التي يمكن الحصول عليها من حسابات الموقع باستثناء البريد الالكتروني وكلمة المرور والموقع الجغرافي، لذلك فإن تأثير الاختراق ليس بقيمة حصوله لشبكات مثل تويتر وفيسبوك.

يُذكر أن باحث أمني كان قد وجد الثغرة وأرسل تقريره لتمبلر حولها، وقد قامت الشركة بالتغلب عليها خلال يوم، وقد منحت الباحث مبلغ مالي مقابل تقريره.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً