أثيوبيا تعلن إستيراد 3 توربينات لسد النهضة من ألمانيا


عود الحزم

أثيوبيا تعلن إستيراد 3 توربينات لسد النهضة من ألمانيا

وقعت شركة شركة المعادن والهندسة الإثيوبية (ميتيك) اتفاقية مع مجموعة الهندسة الميكانيكية الألمانية “فويث” لتوريد 3 توربينات لسد النهضة، وجاء العقد بعدما ألغت الحكومة عقداَ مع الشركة التي يديرها الجيش لتوريد التوربينات الثلاثة المتبقية. وذكر نائب مدير عام العمليات التجارية عبد العزيز محمد في شركة ميتك بحسب الوكالة الأثيوبية، أن الشركة فشلت في الوفاء بأي من التزاماتها التعاقدية، وبعد استلام…

سد النهضة (أرشيف)


وقعت شركة شركة المعادن والهندسة الإثيوبية (ميتيك) اتفاقية مع مجموعة الهندسة الميكانيكية الألمانية “فويث” لتوريد 3 توربينات لسد النهضة، وجاء العقد بعدما ألغت الحكومة عقداَ مع الشركة التي يديرها الجيش لتوريد التوربينات الثلاثة المتبقية.

وذكر نائب مدير عام العمليات التجارية عبد العزيز محمد في شركة ميتك بحسب الوكالة الأثيوبية، أن الشركة فشلت في الوفاء بأي من التزاماتها التعاقدية، وبعد استلام 16 مليار برا من اتفاقية الإجمالية الـ 25 مليار برا.

وقال عبد العزيز إن العقد تم منحه لشركة فويث في مناقصة طرحت قبل أسبوعين بقيمة 5.9 مليون دولار من كل توربينية، مشيراً إلى أن الإدارة الجديدة لرئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد قامت بإجراء إصلاحات داخل المؤسسة، بهدف محدد هو إعادة هيكلتها باسم جديد.

وتظل شركة “ساليني إمبريجيلو” الإيطالية المقاول الرئيسي في مشروع بناء السد، بينما كانت “ميتيك” متعاقدة على القطاعات المعدنية الخاصة بالمكونات الكهروميكانيكية والهيدروليكية.

ويعتبر مشروع “سد النهضة” الأثيوبي محل خلاف بين كل مصر والسودان وأثيوبيا لعدم التوصل لاتفاق حول إدارة وتشغيل السد وتأثيره على حصة مصر من مياه نهر النيل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً