“قسد”: قتلى وجرحى بغارة أمريكية في دير الزور


عود الحزم

“قسد”: قتلى وجرحى بغارة أمريكية في دير الزور

لقيت عناصر من قوات سوريا الديمقراطية حتفها، وأصيب آخرون في قصف لطائرات التحالف الدولي في محافظة دير الزور شرق بسوريا. وقال مصدر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية، اليوم الخميس: “قتل 7 عناصر وأصيب 15 بجروح، حالة ثلاثة منهم حرجة من قوات مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية، في غارة لطائرات أمريكية استهدفت موقعهم عن طريق الخطأ قرب…

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)


لقيت عناصر من قوات سوريا الديمقراطية حتفها، وأصيب آخرون في قصف لطائرات التحالف الدولي في محافظة دير الزور شرق بسوريا.

وقال مصدر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية، اليوم الخميس: “قتل 7 عناصر وأصيب 15 بجروح، حالة ثلاثة منهم حرجة من قوات مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية، في غارة لطائرات أمريكية استهدفت موقعهم عن طريق الخطأ قرب بلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي”.

وأكد المصدر، أن “قوات قسد خسرت ايضاً ثلاثة من عناصرها، وأصيب آخرون في تفجير عبوات ناسفة في سيارات لهم قرب الحجنة بناحية البصيرة في ريف دير الزور أيضاً”.

ومن جهتها، أقرت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها بسقوط قتلى وجرحى من عناصرها في ريف دير الزور الشرقي.

وجاء في بيان صادر عن القوات اليوم “تصدت قواتنا على محور بلدة البحرة لهجوم عنيف شنه تنظيم داعش باستخدام سيارة مصفحة، وأخرى مفخخة وعلى إثر الهجوم قتل اثنان من عناصرنا ولاذت عناصر داعش بالفرار”.

وأضاف البيان “جرح اثنان من عناصرنا بانفجار عبوة ناسفة خلال تثبيت نقاط لهم من خلال وضع سواتر ترابية، وهي من مخلفات تنظيم داعش في المنطقة، وأفشل مقاتلونا هجوماً مباغتاً لعناصر داعش على محور بلدة الباغوز شمال غرب مدينة البوكمال، وقتل ثلاثة من عناصر التنظيم، والذي تعرضت مواقع لهم لقصف صاروخي عنيف”.

وفي ريف دير الزور، قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي: “قام مقاتلو داعش باستعراض حوالي 20 جثة من عناصر قسد في بلدة الشعفة، بعد أسرهم خلال الهجوم على مواقعهم في محيط مدينة هجين مطلع الاسبوع الجاري، وجميعهم من المكون العربي، إضافةً إلى عدد من الآليات وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً