مقتل قائد شرطة قندهار وإصابة أمريكيين في هجوم داخل مقر الحاكم تبنته طالبان


عود الحزم

مقتل قائد شرطة قندهار وإصابة أمريكيين في هجوم داخل مقر الحاكم تبنته طالبان

قتل قائد شرطة ولاية قندهار الجنرال عبد الرازق اليوم الخميس حين فتح مسلحون النار على اجتماع أمني رفيع المستوى كان يحضره قائد قوة حلف شمال الاطلسي الجنرال الأمريكي سكوت ميلر، كما أعلن مسؤولون. وأوقع الهجوم 3 قتلى بينهم عبد الرازق وصحافي، فيما اصيب 12 شخصا بجروح بينهم 3 أمريكيين وحاكم الولاية في الهجوم الذي وقع داخل مقر الحاكم.ومن جهتهم، أعلن…

الجنرال عبدالرزاق (تويتر)


قتل قائد شرطة ولاية قندهار الجنرال عبد الرازق اليوم الخميس حين فتح مسلحون النار على اجتماع أمني رفيع المستوى كان يحضره قائد قوة حلف شمال الاطلسي الجنرال الأمريكي سكوت ميلر، كما أعلن مسؤولون.

وأوقع الهجوم 3 قتلى بينهم عبد الرازق وصحافي، فيما اصيب 12 شخصا بجروح بينهم 3 أمريكيين وحاكم الولاية في الهجوم الذي وقع داخل مقر الحاكم.

ومن جهتهم، أعلن مسلحو طالبان مسؤوليتهم عن الهجوم، وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد على تويتر إن “الهدف كان الجنرال ميلر والجنرال عبد الرازق”.

وأفاد عدد من مسؤولي الأمن الأفغان والدوليين بمقتل عبدالرازق، أحد أقوى القادة في أفغانستان والذي اشتهر بعدائه لطالبان.

وذكر المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي، الكولونيل نوت بيترز، أن ميلر الذي كان يحضر اجتماعاً مع مسؤولي الأمن قبيل الانتخابات البرلمانية المقررة السبت المقبل، لم يصب لكن أمريكيين آخرين أصيبا في تبادل إطلاق النار ونقلا من المكان.

وقال رئيس المجلس الإقليمي جان خاكريزوال: “المسؤولون الإقليميون بمن فيهم الحاكم وقائد الشرطة ومسؤولون آخرون كانوا يرافقون الضيوف الأجانب إلى الطائرة عندما وقع إطلاق النار”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً