6 أطعمة تقي من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم


عود الحزم

6 أطعمة تقي من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

الكوليسترول مادة دهنية ضرورية لوظائف الجسم الطبيعية، إلا أن ارتفاع نسبته في الجسم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية، وذلك لأنه يمكن أن يتراكم على جدار الشريان ويحد من تدفق الدم إلى القلب والدماغ وبقية أعضاء الجسم. ويعتبر اتباع نظام غذاء صحي غني بالأطعمة الخالية من الكوليسترول أحد أهم…

يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى أمراض خطيرة في القلب والدماغ (ديلي ستار)


الكوليسترول مادة دهنية ضرورية لوظائف الجسم الطبيعية، إلا أن ارتفاع نسبته في الجسم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية، وذلك لأنه يمكن أن يتراكم على جدار الشريان ويحد من تدفق الدم إلى القلب والدماغ وبقية أعضاء الجسم.

ويعتبر اتباع نظام غذاء صحي غني بالأطعمة الخالية من الكوليسترول أحد أهم الطرق التي تساعد على منع ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

فيما يلي 6 أغذية تساهم بفاعلية على خفض نسبة الكوليسترول، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية:

1- فول الصويا

تساعد الأطعمة التي تحتوي على الصويا على خفض نسبة الكوليسترول لأنها لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة. ويمكن للبروتينات الموجودة في فول الصويا أن تساهم في خفض نسبة الكولسترول في الدم.

2- المكسرات

alt

بالإضافة إلى كونها مصدراً مهماً للبروتين النباتي، فإن تناول كمية قليلة من المكسرات يومياً يمكن أن يساعد في منع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بمعدل 5%.

3- الشوفان

alt

يعتبر الشوفان من أكثر المغذيات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساهم في منع امتصاص الجسم للكوليسترول.

4- الفواكه

alt

تحتوي الفاكهة على كميات منخفضة جداً من الدهون المشبعة ونسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وهذا ما يجعلها طعاماً صحياً خالياً من الكوليسترول.

5- الخضروات

alt

تعتبر البازلاء والبطاطا الحلوة والباذنجان والبامية والقرنبيط من أكثر الخضار التي تساعد في منع ارتفاع نسبة الكوليسرول في الدم.

6- الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة

الأفوكادو والسلمون وزبدة الفول السوداني، من بين الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة والتي تساهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً