اناقة

إليكن.. وصفات ونصائح ذهبية للحفاظ على جمال وجاذبية اليدين


عود الحزم

إليكن.. وصفات ونصائح ذهبية للحفاظ على جمال وجاذبية اليدين

تتعرض بشرة اليدين بشكل يومي إلى الكثير من المواد القاسية التي تسلبها النعومة لتصبح جافة وخشنة الملمس، ومع تغيرات الطقس يصبح الوضع أسوء لتصاب اليدين بالتشققات المزعجة. وفي هذا السياق، اخترنا أن نقدم لك سيدتي بعض النصائح اليومية البسيطة التي تساعدك في الحفاظ على جمال يديك دون عناء فتابعينا. نصائح للحفاظ على بشرة اليدين تجنبي بأي شكل …

روتين يومي بسيط للحفاظ على جمال اليدين

تتعرض بشرة اليدين بشكل يومي إلى الكثير من المواد القاسية التي تسلبها النعومة لتصبح جافة وخشنة الملمس، ومع تغيرات الطقس يصبح الوضع أسوء لتصاب اليدين بالتشققات المزعجة. وفي هذا السياق، اخترنا أن نقدم لك سيدتي بعض النصائح اليومية البسيطة التي تساعدك في الحفاظ على جمال يديك دون عناء فتابعينا.

نصائح للحفاظ على بشرة اليدين

  • تجنبي بأي شكل من الأشكال غسل يديك بالماء الساخن، فهذا يفقد البشرة طبقة الترطيب الطبيعية وبمجرد تعرضها للهواء البارد تصبح خشنة ومتشققة.
  • نصحك بغسل يديك بالماء الفاتر في أقصى الحالات مع استخدام صابون سائل خفيف ثم جففي مباشرة وطبقي الكريم المرطب.
  • احرصي على استخدام قفازات عند استعمال مواد التنظيف والمستحضرات الخشنة مع الترطيب مباشرة.

خلطات طبيعية لترطيب اليدين

  • خلطة الزيوت الطبيعية

عليك بمزج كميات متساوية من كل من زيت جوز الهند العضوي وزيت اللوز الحلو ثم احتفظي بالمزيج في زجاجة نظيفة ومحكمة الغلق. استخدمي هذه الوصفة قبل الخلود إلى النوم لترطيب اليدين بشكل منتظم لتتخلصي من الجفاف والخشونة.

  • خلطة الغليسرين مع ماء الورد

قومي بمزج ثلث كوب من الغليسرين الطبي مع ثلثي كوب من ماء الورد العضوي، ضعي السائل في زجاجة معقمة ونظيفة واحتفظي بها في مكان بارد وجاف. رجي العبوة جيدا ثم طبقي القليل من المزيج على اليدين ودلكيها جيدا حتى تصبح رطبة بالتساوي. استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي لحماية البشرة من الجفاف وتنعيمها.

alt

  • خلطة زبدة الشيا

أذيبي 3 ملاعق من شمع العسل في حمام مائي ساخن ثم أضيفي 7 ملاعق من زبدة الشيا و3 ملاعق من زيت الورد مع التقليب جيدا لتحصلي على خليط متجانس اتركيه جانبا حتى يهدأ ثم احتفظي به في علبة نظيفة. استخدمي هذه الوصفة لترطيب اليدين بشكل يومي ومنتظم.

  • خلطة الخيار والزبادي

اهرسي نصف حبة خيار مقشرة حتى تصبح خليط ناعم، أضيفي إليها ملعقة من الزبادي وقلبي جيدا لتحصلي على خليط متجانس استخدميه لتدليك اليدين لمدة 10 دقائق. اشطفي بقايا الخليط بالماء البارد ثم جففي مع استعمال هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

طريقة منزلية تحضير كريم مرطب لحماية اليدين

  • المكونات:

ملعقتين كبيرتين من شمع العسل، ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو و10 قطرات من أي زيت عطري تفضلينه.

  • طريقة التحضير:

أذيبي في خطوة أولى شمع العسل في حمام مائي ساخن ثم ارفعيه وأضيفي إليه الزيوت مباشرة وقلبي جيدا لتحصلي على قوام كثيف ومتجانس خالي من التكتلات. أضيفي بعد ذلك الزيت العطري وهلام الألوفيرا، قلبي مجددا ثم انقلي الخليط النهائي إلى عبوة نظيفة ومعقمة واتركيه حتى يبرد تماما ويصبح متماسك.

استخدمي هذا الكريم الطبيعي الرائع مرتين في اليوم لترطيب اليدين والحفاظ على نعومتها خاصة في الأيام الباردة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً