مضادات حيوية طبيعية لمحاربة العدوى


عود الحزم

مضادات حيوية طبيعية لمحاربة العدوى

تعتبر العدوى من ابرز الاسباب وراء الاصابة بالامراض، وسواء كانت عدوى بكتيرية او فيروسية فانها تنتقل عبر طرق مختلفة، اما عن طريق التعرض المباشر للميكروبات والفيروسات والفطريات، او من خلال الاحتكاك بشخص مريض بالعدوى. وتلعب المضادات الحيوية دورا بارزا وفعالا في محاربة العدوى والقضاء عليها، ويتم استخدامها من قبل الاطباء للتخلص من البكتيريا والفيروسات التي تهدد حياة الانسان …

تعتبر العدوى من ابرز الاسباب وراء الاصابة بالامراض، وسواء كانت عدوى بكتيرية او فيروسية فانها تنتقل عبر طرق مختلفة، اما عن طريق التعرض المباشر للميكروبات والفيروسات والفطريات، او من خلال الاحتكاك بشخص مريض بالعدوى.

وتلعب المضادات الحيوية دورا بارزا وفعالا في محاربة العدوى والقضاء عليها، ويتم استخدامها من قبل الاطباء للتخلص من البكتيريا والفيروسات التي تهدد حياة الانسان بالامراض.

لكن الافراط في تناول المضادات الحيوية يمكن ان يعطي نتيجة عكسية كما قد يفقدها فاعليتها مع الوقت، لذا ينصح دوما باللجوء للمضادات الحيوية الطبيعية والموجودة في كل منزل تقريبا، للاستفادة من خصائصها وفوائدها لجهة محاربة العدوى.

اليك افضل المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد في التخلص من العدوى كما جاء في تقرير على موقع “العربية.نت”.

مضادات حيوية طبيعية لمحاربة العدوى

بحسب التقرير الذي نقله موقع العربية عن موقع “دايلي هيلث بوست” المختص بالشؤون الصحية، فان افضل المضادات الحيوية لمحاربة العدوى هي التالية:

• الثوم:

يحتوي على مركبات الكبريت التي تحمل خصائص مقوية للمناعة، كما ان الثوم غني بالخصائص المضادة للبكتيريا حتى الصعبة منها، وهو فعال في محاربة الفيروسات والفطريات اضافة الى الوقاية من السرطان. وهو اهم مضاد حيوي طبيعي على الاطلاق.

• البصل:

يأتي في المرتبة الثانية وربما بذات المرتبة مع الثوم لجهة فاعليته كمضاد حيوي طبيعي، اذ ان خصائص البصل تسهم في محاربة البكتيريا الضارة والجراثيم التي تصلنا عن طريق العدوى.

• الزنجبيل:

من مصادر الطعام الغنية بمضادات الاكسدة والخصائص الدوائية لجهة محاربة البكتيريا العنيدة التي تتسبب بالعدوى.

• خل التفاح:

يمتاز بقدرة فائقة على التخلص من العديد من انواع البكتيريا القاتلة وكذلك بعض انواع الفطريات والخميرة. ويعد خل التفاح امنا للغشاء المخاطي وبالتالي فهو يعالج التهابات الحلق ويخلص الجسم من السموم.

• اوراق الزيتون:

والتي قليلا ما يهتم البعض بها بعكس حبوب الزيتون نفسها، فاوراق الزيتون غنية بمضادات الاكسدة وتحوي مركبات تساعد في التخلص من البكتيريا والفيروسات.

• فيتامين سي:

عندما نتحدث عن تقوية المناعة ضد العدوى، فان فيتامين سي يأتي في صدارة المصادر التي تساعد في هذا الامر.

وتسهم الاطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والتوت البري والفليفلة الملونة والبروكلي والخضروات الداكنة والكيوي والبابايا والبازلاء والطماطم، في تعزيز مناعة الجسم ضد البكتيريا والفيروسات كما تساعد الجسم على انتاج الاجسام المضادة بشكل طبيعي.

• مستخرج حبوب الجريب فروت:

ويتم استخدامها لعلاج العدوى البكتيرية والفيروسية، كما يمكن استخدامها ايضا خلال اعمال الزراعة للتخلص من البكتيريا والفيروسات والطفيليات والعفن الذي يصيب المزروعات.

• القرفة:

من التوابل الفعالة في محاربة البكتيريا والفطريات على اختلاف انواعها، كما يسهم مسحوق القرفة في خفض مستوى السكر بالدم وتحفيز تدفق الدم بالشرايين.

• الفجل الحار:

من العلاجات الفعالة في محاربة نزلات البرد والانفلونزا واحتقان الرئة التي تتسبب بها العدوى، كما ان الفجل الحار فعال في علاج عدوى الجيوب الانفية من خلال تحفيز تدفق الدم في الوجه والتخلص من المخاط بالجهاز التنفسي العلوي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً