حماس تتهم السلطة بإطلاق صاروخ غزة على إسرائيل


عود الحزم

حماس تتهم السلطة بإطلاق صاروخ غزة على إسرائيل

اتهم قيادي في حركة حماس، أطرافاً تابعة للسلطة الفلسطينية بالوقوف وراء عملية إطلاق صاروخ من قطاع غزة على مدينة بئر السبع، ما تسبب في تصعيد عسكري إسرائيلي، بقصف أهداف في القطاع، وإلغاء زيارة وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، لبحث جهود التهدئة والمصالحة الفلسطينية. وقال القيادي في حماس، محمود الزهار، إن “الذي أطلق الصاروخ يريد توتير العلاقة الأمنية…

القيادي في حماس محمود الزهار (أرشيف)


اتهم قيادي في حركة حماس، أطرافاً تابعة للسلطة الفلسطينية بالوقوف وراء عملية إطلاق صاروخ من قطاع غزة على مدينة بئر السبع، ما تسبب في تصعيد عسكري إسرائيلي، بقصف أهداف في القطاع، وإلغاء زيارة وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، لبحث جهود التهدئة والمصالحة الفلسطينية.

وقال القيادي في حماس، محمود الزهار، إن “الذي أطلق الصاروخ يريد توتير العلاقة الأمنية في المنطقة، ليعطي الاحتلال الإسرائيلي مبرراً للهروب من التزماته تجاه القضايا الإنسانية المتعلقة بالكهرباء والماء والسفر وغيرها، وبالتالي من يقف خلف إطلاق الصاروخ طرف إسرائيلي، أو طرف له علاقة بالسلطة الفلسطينية برام الله”.
وأضاف الزهار أن “السلطة ترغب في أن يخرج الشارع الفلسطيني، ضد المقاومة، وتصرفه عن مواجهة الاحتلال على الحدود الشرقية”، على حد قوله.
وأكد أن حركته مستمرة في مسيرات العودة على حدود قطاع غزة، حتى كسر الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عاماً.
وسقط صاروخ من قطاع غزة في منطقة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة، تبعه قصف جيش الاحتلال 20 هدفاً في غزة، من بينها نفقاً لحركة حماس، حسب قوله.
ونفت حماس، علاقتها بالصاروخ الذي انطلق من غزة، معتبرةً أنها محاولة لتخريب الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق تقدم في التهدئة بين قطاع غزة وإسرائيل.

وفي أعقاب هذا التوتر، ألغى وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل زيارته إلى غزة والضفة الغربية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً