12 نصيحة ذهبية للتخلص من دهون الكرش


عود الحزم

12 نصيحة ذهبية للتخلص من دهون الكرش

الكرش هو مجموعة من الدهون الموجودة في منطقة البطن، ويظهر الكرشعند المرأة، نتيجة تجمّع عدّة أكياس دهنيّة في منطقة الخصر والعضلات الأماميّة من البطن، وهذه الأكياس تُخلق مع الجنين، ولكن عندما ترتفع نسبة الدّهون الممتصّة من الطعام تُخزّن في هذه الأكياس، مكوّنةً السّمنة في منطقة البطن.اذا كنت لا تعرفين كيف تتخلصين من دهون البطن، إليك 12 نصيحة للحصول على…

الكرش هو مجموعة من الدهون الموجودة في منطقة البطن، ويظهر الكرشعند المرأة، نتيجة تجمّع عدّة أكياس دهنيّة في منطقة الخصر والعضلات الأماميّة من البطن، وهذه الأكياس تُخلق مع الجنين، ولكن عندما ترتفع نسبة الدّهون الممتصّة من الطعام تُخزّن في هذه الأكياس، مكوّنةً السّمنة في منطقة البطن.
اذا كنت لا تعرفين كيف تتخلصين من دهون البطن، إليك 12 نصيحة للحصول على بطن مسطح دون الكثير من الجهد.

1- المشي
استبدلي السيارة بالمشي حين تخرجين مع صديقاتك أو حين تريدين التسوق. المشي مفيد جداً للجسم، حيث يساعد على فقدان الوزن وتقليل ظهور الدوالي وتنشيط الدورة الدموية وتلطيف عضلات الساقين وتناسق الجسم. ويحمي المشي أيضا من العديد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والكولسترول.

2- التمارين القلبية
اتباع نظام غذائي ليس كافيا للتخلص من دهون البطن. التمارين القلبية هي نشاط يستهدف تشغيل وتقوية عضلات القلب. التمارين ليست شديدة ولكنها تتطلب بذل الجهد لفقدان الدهون. لذا مارسي ركوب الدراجة أو استخدمي الأجهزة الموجودة في الصالة الرياضية.

3- تناولي الكثير من الألياف
الألياف الغذائية ضرورية جدا لوظيفة القناة الهضمية. فهي تنظم حركة الأمعاء وامتصاص الكربوهيدرات والدهون وتحمي من مشاكل الهضم وتشعرك بالشبع. لذا تناولي الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب والأرز والفواكه.

4– مارسي تمرين صغير يوميا
استلقي على بطنك مع رفع الرأس وتمديد الذراعين، مع كون راحتي اليدين مقابلتين للأرض وارفعي ساقيك بحيث تشكلان زاوية 90 درجة. شدي عضلات بطنك واخفضي ساقك اليمنى مع المحافظة على استقامة الكتفين. بعد ذلك ارفعي ساقك. قومي بالشيء نفسه بالساق اليسرى. قومي بعمل التمرين 20 مرة على الأقل.

alt

5- تمرين شفط البطن stomach vacuum
تمرين شفط البطن بسيط ويمكن ممارسته في أي وضع، حيث يمكنك ممارسته أثناء الجلوس أو أثناء القيام بأعمال المنزل أو في العمل. أخرجي أكبر قدر من الهواء من الرئتين واشفطي بطنك بقدر ما تستطيعين. احتفظي بهذه الوضعية لمدة 10 ثوان. يمكنك إعادة التمرين بقدر ما تريدين.

6- خففي من الملح
الاستهلاك المفرط للملح قد يسبب مشاكل صحية خطيرة، وقد تسبب هذه العادة السيئة أيضاً احتباس المياه وبالتالي اكتساب الوزن.

7- لا تنسي الأفوكادو
الأفوكادو غني بـ الدهون الأحادية غير المشبعة التي تمنع زيادة مستوى السكر في الدم. والسكر هو أحد العوامل المسؤولة عن تراكم الدهون في البطن.

8- تجنبي الكحول
الكحول مليئة بالسعرات الحرارية (7 سعرات حرارية لكل غرام في المتوسط). والاستهلاك المفرط للكحول يزيد مستوى الكورتيزول في الدم، وهذا الهرمون يرفع مستوى السكر في الدم ونتيجة لذلك يزيد تراكم المواد الدهنية في منطقة البطن.
من جهة أخرى، أظهرت العديد من الدراسات أن الكحول خطرة على الصحة لأنها قد تتلف الجهاز الهضمي والجهاز القلبي الوعائي والجهاز العصبي.

9- مارسي أنشطة مائية
استغلي الصيف لممارسة أنشطة مائية مثل التجديف والسباحة، فهي مسلية وفعالة لتلطيف عضلات الجسم وحرق دهون البطن.

10- تناولي بذور دوار الشمس
بذور دوار الشمس غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تقلل خطر الإصابة بالأمراض الوعائية القلبية والسكري. وهي الدهون المفيدة التي لا تتسبب في اكتساب الوزن ولكنها مفيدة للجسم، لذا أضيفيها إلى أطباقك.

alt

11- تناولي السمك
السمك غني بأحماض أوميغا 3 وهي دهون لا يتم تخزينها في الجسم بل تسهل حرق الدهون، خاصة تلك الموجودة في البطن، لذا تناولي السمك بقدر ما تستطيعين.

12- اشربي الماء
الترطيب ضروري إذا رغبت بفقدان الوزن.. فالماء يحفز التمثيل الغذائي ويساعد على إزالة السموم من الجسم. إذا مارست الرياضة، عليك ترطيب جسمك مراراً. اشربي لترين من المياه يوميا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً