المدير العام لمنظمة التجارة العالمية يدعو إلى “تهدئة” التوترات


عود الحزم

المدير العام لمنظمة التجارة العالمية يدعو إلى “تهدئة” التوترات

دعا المدير العام لمنظمة التجارة العالمية روبيرتو أزيفيدو، أمس الأربعاء، المجتمع الدولي، إلى “تهدئة” التوترات التجارية، محذراً من تصعيد قد يؤثر على “ملايين” العمال في العالم. وقال في كلمة ألقاها في لندن، إن “التصعيد المستمر للتوترات سيُشكل مخاطر حقيقية”.وأضاف أن تجنب التصعيد يجعل “التأثير محدوداً. غير أن انقطاعاً كاملاً للتعاون التجاري الدولي قد يؤدي …

المدير العام لمنظمة التجارة العالمية روبيرتو أزيفيدو (أرشيف)


دعا المدير العام لمنظمة التجارة العالمية روبيرتو أزيفيدو، أمس الأربعاء، المجتمع الدولي، إلى “تهدئة” التوترات التجارية، محذراً من تصعيد قد يؤثر على “ملايين” العمال في العالم.

وقال في كلمة ألقاها في لندن، إن “التصعيد المستمر للتوترات سيُشكل مخاطر حقيقية”.

وأضاف أن تجنب التصعيد يجعل “التأثير محدوداً. غير أن انقطاعاً كاملاً للتعاون التجاري الدولي قد يؤدي إلى ارتفاع حاد في التعريفات الجمركية، ما سيُقلل من نمو التجارة العالمية بـ 17% ومن الناتج المحلي الإجمالي العالمي بـ 1.9%”.

واعتبر أزيفيدو أن سيناريو مماثلاً “قد يتسبّب في اضطرابات كبرى للعمال، والشركات، والمجتمعات، قد يحتاج ملايين العمال إلى إيجاد وظائف جديدة”.

وتصاعدت الخلافات التجاريّة في الأشهر الأخيرة بين واشنطن وبكين، وبين واشنطن والأوروبيين، على وقع رسوم جمركية مشددة متبادلة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً