آخر الأخبار العاجلة

الإسعاف الوطني يطلق حملة «سلامتكم في الصيف» الإمارات ومصر تبحثان التعاون في مجال المرأة والتوازن بين الجنسين أدلة جديدة على وجود أجسام طائرة مجهولة الحبس 6 أشهر لأكاديمي مصري قتل 60 فأراً انتقاما من زميلته «فلاي دبي» تدشن رحلاتها إلى بيزا الإيطالية منصور بن زايد يستقبل النائب الأول لرئيس ديوان جمهورية كازاخستان مشاهدات عديدة لفيديو إعدام قاتل نيرة .. فما حقيقته؟ الإمارات ضمن أكثر الدول جاهزية في مواجهة المخاطر والتحديات المستقبلية «كبسولة الكافيين».. انتعاش عند الاستيقاظ «المدن الإسفنجية».. حل صيني لمشكلة الفيضانات

image

أفادت هيئة رأس الخيمة للمواصلات أن نظام شاهين الذي أطلقته في حافلات النقل العام من خلال تثبيت كاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعي أمام سائقي الحافلات جاء لتوفير معايير للأمن والسلامة ولرصد سلوكيات السائقين في حافلات النقل العام، حيث تتولى الكاميرات قراءة وجه السائق من خلال علامات التعب والإجهاد التي قد يعاني منها، عبر مؤشرات تقنية مرتبطة بمركز التحكم والرقابة الذكي في الهيئة ليتم على أساسها اتخاذ الاجراءات التي تتناسب مع الحالة.

وأوضحت أن المعايير تهدف أولا إلى ضمان التزام السائقين بالقواعد والأصول المتبعة في الأداء المهني والأخلاقي، وثانياً رصد سلوك السائق أثناء الرحلة من حيث تجاوز السرعة المقررة، وثالثاً الالتزام بالقيادة الامنة، ورابعاً رصد الالتفاف المفاجئ، وخامساً رصد الانشغال عن الطريق باستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة وغيرها من التجاوزات التي قد يرتكبها السائقون.

وأضافت أن مركز التحكم والرقابة الذكي في الهيئة يقوم بتحليل تلك البيانات واتخاذ الإجراءات الفورية التي تضمن سلامة مستخدمي النقل العام مما يسهم في الحد من الحوادث والشكاوى والملاحظات ويرفع من جودة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2022-06-03-1.1637463

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single