حمدان بن زايد يشيد بمساهمات الجالية الهندية في التنمية


عود الحزم

حمدان بن زايد يشيد بمساهمات الجالية الهندية في التنمية

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بقصر النخيل أمس، بينارايي فيجايان رئيس وزراء ولاية كيرلا الهندية والوفد المرافق.رحب سموه بالضيف، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وولاية كيرلا.وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة …

emaratyah

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بقصر النخيل أمس، بينارايي فيجايان رئيس وزراء ولاية كيرلا الهندية والوفد المرافق.
رحب سموه بالضيف، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وولاية كيرلا.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على استمرار توطيد العلاقات الثنائية وتطوير التعاون في المجالات كافة مع جمهورية الهند بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.
وقال سموه إن دولة الإمارات قيادة وشعباً تابعت باهتمام كبير الكارثة الإنسانية التي تعرضت لها ولاية كيرلا الهندية جراء السيول والفيضانات، وتفاعلت معها على الصعيدين الحكومي والشعبي، معرباً سموه عن استعداد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة لولاية كيرلا وشعبها.
وأضاف سموه أن الإمارات ملتزمة بأن تكون رائدة دائماً وأبداً في مجال العمل الإنساني وتقديم المساعدة للمحتاجين وخاصة في حالات الطوارئ، مؤكداً سموه أن هذا الحرص الكبير يأتي استلهاماً من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» الإنسانية وتقديم يد العون والمساعدة للمحتاج أياً كان وأينما يكون.
وأشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بمساهمات الجالية الهندية في مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة.. مؤكداً أنها تحظى بكل تقدير واحترام على المستويين الحكومي والشعبي، وتمثل جسراً حضارياً قوياً لتعزيز العلاقات بين البلدين.
من جانبه قدم رئيس وزراء كيرلا شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولشعب دولة الإمارات على وقوفهم وتجاوبهم الإغاثي تجاه أزمة المتضررين من السيول والفيضانات التي تعرضت لها ولاية كيرلا مؤخراً، وتسببت في مقتل حوالي 510 أشخاص، وتشريد ما يقرب من مليون و400 ألف شخص.
وقال إن هذا الموقف يجسد العلاقات الأصيلة والخاصة التي تربط بلاده حكومة وشعباً مع دولة الإمارات وشعبها. وأشاد بالجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مختلف المجالات.
كما قدم الشكر إلى دولة الإمارات حكومة وشعباً على ما تحظى به الجالية الهندية الكبيرة في الدولة من رعاية وحفاوة وتعاون وخاصة أبناء ولاية كيرلا الذين يعتبرون الإمارات بلدهم الثاني.
حضر اللقاء سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وعيسى حمد بوشهاب مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وأحمد مطر الظاهري مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة. (وام)

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً