وزير الخارجية العراقي يعلن استعداد بلاده للعب دور الوسيط بين لبنان وسوريا


عود الحزم

وزير الخارجية العراقي يعلن استعداد بلاده للعب دور الوسيط بين لبنان وسوريا

أعلن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، مساء الأربعاء، بعد لقائه رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري، عن استعداد بلاده للعب دور الوسيط بين لبنان وسوريا لإعادة تشكيل العلاقة بين البلدين. وقال بيان إن “الحريري استقبل مساء الأربعاء في العاصمة اللبنانية بيروت، الجعفري والوفد المرافق واستعرض معه آخر المستجدات المحلية والإقليمية وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين”.وأعلن الجعفري…

جانب من اللقاء بين الحريري والجعفري (المصدر)


أعلن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، مساء الأربعاء، بعد لقائه رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري، عن استعداد بلاده للعب دور الوسيط بين لبنان وسوريا لإعادة تشكيل العلاقة بين البلدين.

وقال بيان إن “الحريري استقبل مساء الأربعاء في العاصمة اللبنانية بيروت، الجعفري والوفد المرافق واستعرض معه آخر المستجدات المحلية والإقليمية وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأعلن الجعفري بعد اللقاء، رداً على سؤال عن إمكانية أن يلعب العراق دور الوسيط بين لبنان وسوريا في عملية إعادة تشكيل العلاقة بين البلدين “أن العراق على أتمّ الاستعداد لأن يبادر ألى تقليص المسافة بين كل ما من شأنه أن يأتي بالقوة والمنفعة للدول، وهو لن يدخر جهداً في سبيل ذلك”.

وأضاف “لقد سبق ومارس (العراق) هذا الدور(…) ولن يتردد العراق بكل قوة وثقة لإشاعة أجواء الانسجام لأن الأمن والسياسة والتبادل الاقتصادي موضوع واحد لا يتجزأ”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً