كيف تتعاملين مع آلام الدورة الشهرية؟


عود الحزم

كيف تتعاملين مع آلام الدورة الشهرية؟

تلجأ بعض النساء إلى تناول الأدوية المسكنة أثناء الدورة الشهرية لتخفيف آلامها، ولكن قد تبحث نساء أخريات على وسائل طبيعية تكون أكثر فعالية في الحد من تلك الآلام بعيدا عن الأدوية التي قد يكون لها بعض الآثار الجانبية. فما هي أعراض الحيض المؤلم وكيف يجب التعامل معها؟ الأعراض والعلاج بالنسبة لـ 5% إلى 15% منهن، تكون الأعراض شديدة بحيث…

تلجأ بعض النساء إلى تناول الأدوية المسكنة أثناء الدورة الشهرية لتخفيف آلامها، ولكن قد تبحث نساء أخريات على وسائل طبيعية تكون أكثر فعالية في الحد من تلك الآلام بعيدا عن الأدوية التي قد يكون لها بعض الآثار الجانبية.

فما هي أعراض الحيض المؤلم وكيف يجب التعامل معها؟

alt

الأعراض والعلاج

بالنسبة لـ 5% إلى 15% منهن، تكون الأعراض شديدة بحيث تؤثر على الحياة اليومية. وينبغي أيضاً ملاحظة أن متلازمة ما قبل الحيض تصيب غالباً النساء بعد انتهاء مرحلة المراهقة وعند بداية مرحلة انقطاع الطمث.

الآلام الشديدة المستمرة والنزيف غير الطبيعي

إذا كانت الآلام أثناء الحيض متكررة وخفيفة، يجب الانتباه والحرص على أن لا تكون حالة انتباذ بطانة الرحم، أو أحد اضطرابات الجهاز التناسلي للمرأة أو التهاب أو حدوث حمل خارج الرحم.

عند أدنى شك، يجب استشارة الطبيب وفي جميع الحالات يجب استشارته حين تكون الآلام شديدة وتزيد مع الوقت وتدوم أكثر من فترة نزول الدم أو حين تكون مصحوبة بنزيف غير طبيعي (أو نزيف بين دورات الحيض …).

الباراسيتامول مقابل الاسبرين

يجب الحذر أيضاً، فعلى الرغم أنه ينصح بأخذ الباراسيتامول لتخفيف الألم، ولكن لا يجب أبداً أخذ الاسبرين. فمع ترقق الدم، قد يزيد الاسبرين النزيف ومدة الحيض .

alt

متلازمة ما قبل الحيض ومنع الحمل

قد يقترح الطبيب تغيير وسيلة منع الحمل (مثل استخدام اللولب، الخ)

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً