الأغذية العالمي :لم تشهد أي منطقة في اليمن “المجاعة” حتى الآن


عود الحزم

الأغذية العالمي :لم تشهد أي منطقة في اليمن “المجاعة” حتى الآن

قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي ريم ندا إنه لا توجد منطقة في اليمن أعلنت رسمياً أنها تشهد مجاعة ولكن الوضع يزداد سواء خلال الفترة الأخيرة نتيجة احتدام الصراعات في البلاد. وأوضحت ريم ندا أن المجاعة لا تطال بلداً بأكمله ولكن في مناطق محددة يكون لها علاقة بعدد الوفيات كل يوم وبنسبة الأشخاص الذين لا يتوفر لديه…

برنامج الأغذية العالمي (أرشيف)


قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي ريم ندا إنه لا توجد منطقة في اليمن أعلنت رسمياً أنها تشهد مجاعة ولكن الوضع يزداد سواء خلال الفترة الأخيرة نتيجة احتدام الصراعات في البلاد.

وأوضحت ريم ندا أن المجاعة لا تطال بلداً بأكمله ولكن في مناطق محددة يكون لها علاقة بعدد الوفيات كل يوم وبنسبة الأشخاص الذين لا يتوفر لديه سبيل للغذاء، واليمن لم تصل لهذه الحالة.

وأشارت المتحدثة باسم البرنامج إلى أن الوضع في اليمن يزداد سوءاً، وأنه ما بين 2017 و2018 ارتفع عدد الناس الذين يعانون من نقص الغذاء من 17 مليوناً إلى حوالي 18 مليوناً أي ازدادت النسبة مليون شخص خلال عام واحد مع استمرار الصراع في مناطق محددة في اليمن وأثر بشكل كبير على العائلات الذين لا يصلون لمساعدات.

وأكدت ريم ندا أن البرنامج يساعد حوالي 8 ملايين شخص، وهناك أشخاص غير مدرجين في المساعدات بسبب الأزمة الاقتصادية في اليمن، وقالت “في الفترة المقبلة قد نرى 3 مليون ونصف مليون شخص قد يصلوا لمرحلة الاحتياج الشديد للغذاء”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً