العراق: بارزاني وعبد المهدي يبحثان تشكيل الحكومة الجديدة


عود الحزم

العراق: بارزاني وعبد المهدي يبحثان تشكيل الحكومة الجديدة

بحث رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، مساء الأربعاء، مع عادل عبد المهدي، المكلف بتشكيل الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة، الأوضاع في العراق . ,جاء ذلك في بيان لحكومة الإقليم حول اجتماع نيجيرفان مع عبد المهدي، اطلعت عليه وكالة باسنيوز.وتم خلال الاجتماع، البحث في آخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة عموماً وفي العراق خصوصاً، والعملية السياسية ومحادثات أربيل…

عادل عبدالهادي ونيجيرفان بارزاني (باسنيوز)


بحث رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، مساء الأربعاء، مع عادل عبد المهدي، المكلف بتشكيل الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة، الأوضاع في العراق .

,جاء ذلك في بيان لحكومة الإقليم حول اجتماع نيجيرفان مع عبد المهدي، اطلعت عليه وكالة باسنيوز.

وتم خلال الاجتماع، البحث في آخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة عموماً وفي العراق خصوصاً، والعملية السياسية ومحادثات أربيل – بغداد، والتأكيد على استمرار المحادثات من أجل حل المشاكل في إطار الدستور العراقي، وفق البيان .

وفي جانب آخر من الاجتماع، تم التطرق إلى مسألة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، واتفق الجانبان على أن تستجيب الحكومة الجديدة للمطالب والحقوق الدستورية لكل مكونات العراق.

ومن جهة اخرى، أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الأربعاء، على ضرورة المشاركة الفعلية للقوى الكردية بسياسة إدارة الدولة، فيما شدد على اهمية تكاتف الجهود لتشكيل حكومة قوية قادرة على تحقيق الاستقرار السياسي.

وجاء ذلك خلال لقاء الحلبوسي مع نيجيرفان بارزاني، بحسب بيان صحافي أصدره المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب تلقت السومرية نيوز نسخة منه.

ويشار إلى أن العلاقات توترت بين اقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد في اعقاب الاستفتاء على انفصال الأقليم في سبتمبر (أيلول) العام الماضي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً