مقتل 70 حوثياً في معارك مع الجيش بمحافظة الحديدة


عود الحزم

مقتل 70 حوثياً في معارك مع الجيش بمحافظة الحديدة

أعلنت قوات الجيش الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مساء أمس الأربعاء، مقتل 70 عنصراً من مسلحي الحوثيين في معارك عنيفة بمحافظة الحديدة، غربي اليمن. وقالت قوات ألوية العمالقة في بيان، إنها أحبطت بإسناد طيران التحالف العربي محاولة تسلل ميليشيات الحوثي لاستعادة وفتح خط صنعاء/ الحديدة، وأضافت، أن طيران التحالف العربي قتل العشرات من الحوثيين ودمر دبابة ومدافع عسكرية وأسلحة …

عناصر الجيش اليمني في الحديدة (أرشيف)


أعلنت قوات الجيش الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مساء أمس الأربعاء، مقتل 70 عنصراً من مسلحي الحوثيين في معارك عنيفة بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقالت قوات ألوية العمالقة في بيان، إنها أحبطت بإسناد طيران التحالف العربي محاولة تسلل ميليشيات الحوثي لاستعادة وفتح خط صنعاء/ الحديدة، وأضافت، أن طيران التحالف العربي قتل العشرات من الحوثيين ودمر دبابة ومدافع عسكرية وأسلحة لهم.

ولم تصدر ميليشيا الحوثي أي تعقيب حول هذه الخسائر حتى الآن.

وأعلنت قوات الجيش الحكومي مسنودة بقوات التحالف العربي الشهر الماضي تقدمها نحو كيلو 16 وقطع الخط الرابط بين صنعاء والحديدة، وكما أطلقت القوات الحكومية منذ يونيو(حزيران) الماضي، عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة الحوثيين المدعومين من إيران.

وأسفرت المعارك عن مقتل 170 شخصاً وإصابة 1700 آخرين وفرار أكثر من 425 ألف شخص من ديارهم في محافظة الحديدة، حسب تقرير للأمم المتحدة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً