تكثيف جهود البحث عن سائق مفقود بوادي القور


عود الحزم

تكثيف جهود البحث عن سائق مفقود بوادي القور

وقف أصدقاء سائق شاحنة عربي تم فقده في وادي القور برأس الخيمة أمس الأول نتيجة انجراف شاحنته من شدة جريان مياه الوادي إثر هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها إمارتا الفجيرة ورأس الخيمة، منتظرين أخباراً سعيدة في العثور على صديقهم، مشيرين إلى أن السائق “خ. ح. أ” وهو من الجنسية العربية وضع ترتيباته قبل يومين لاستئجار…

وقف أصدقاء سائق شاحنة عربي تم فقده في وادي القور برأس الخيمة أمس الأول نتيجة انجراف شاحنته من شدة جريان مياه الوادي إثر هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها إمارتا الفجيرة ورأس الخيمة، منتظرين أخباراً سعيدة في العثور على صديقهم، مشيرين إلى أن السائق “خ. ح. أ” وهو من الجنسية العربية وضع ترتيباته قبل يومين لاستئجار منزل خاص استعداداً لاستقدام أسرته من دولته للعيش معه.

وأوضح خالد حماد صديق السائق المفقود لـ «البيان» أن صديقه تخطى الأربعين عاماً، ويعيش في الدولة منذ 11 عاماً، حيث يعمل سائق خلاط في إحدى شركات الخرسانة الجاهزة بمنطقة مزيرع في إمارة عجمان.

وكان يسعى خلال اليومين الماضيين للعثور على شقة لاستقدام أسرته المكونة من 4 أطفال «3 إناث وذكر» أصغرهم طفلة بعمر العامين، إلا أن القدر كان سباقاً بتدهور المركبة خلال مروره بإحدى مناطق الأودية في منطقة وادي القور خلال العودة من منطقة الحويلات جنوب رأس الخيمة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سارعت السلطات المختصة بفتح أبواب سد وادي القور لتصريف المياه وتجفيفها لتسهيل عمليات البحث عن السائق المفقود، حيث ساهمت جهود قوات رجال إدارة البحث والإنقاذ من الضفادع البشرية في القيادة العامة لشرطة دبي في إنقاذ سيارتين انجرفتا في وادي القور برأس الخيمة.

وأعلنت غرفة العمليات بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أمس، عن وصول بلاغ مساء أمس الأول عن تمام الساعة الثامنة و23 دقيقة، يفيد بانجراف إحدى المركبات الثقيلة من نوع «خلاط» للخرسانة الجاهزة وبداخلها السائق خلال رحلة عودته من منطقة الحويلات برأس الخيمة، نتيجة لشدة جريان المياه التي قطعت الطريق أمام السائق فاقداً السيطرة على المركبة لتنجرف وتتدهور داخل الوادي.

وعلى الفور قامت الفرق المختصة وبالتعاون مع المركز الوطني للبحث والإنقاذ التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني بالدولة بتوجيه إحدى طائراته الخاصة بالموقع للبدء في عملية بحث موسعة ومستمرة من الساعة التاسعة و38 دقيقة وحتى العاشرة و44 دقيقة إلا أنه لم يتم العثور على المفقود نتيجة تدني مستوى الرؤية.

ومع ساعات الصباح واصلت فرق الإنقاذ في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، عمليات البحث عن السائق المفقود، حيث تبين بعد التحقيقات والمتابعة الأولية بأنه عربي الجنسية في الأربعينيات من عمره وكان يقود مركبته (خلاط) وأراد العبور من الوادي وكان منسوبه منخفضاً إلا أنه بدأ تدريجياً بالارتفاع قاطعاً الطريق مما أدى إلى عدم سيطرته على المركبة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي شاركت فريق من القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بجناح الجو، وفريق البحث والإنقاذ التابع للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، بجانب فريق الإسعاف والإنقاذ بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وقسم جناح الجو.

وأشارت شرطة رأس الخيمة إلى أنه مازالت جهود فرق البحث والإنقاذ جارية حتى هذه اللحظة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً