بومبيو: من المنطقي رفع العقوبات عن تركيا المتصلة بالقس


عود الحزم

بومبيو: من المنطقي رفع العقوبات عن تركيا المتصلة بالقس

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، عقب محادثات في أنقرة إن واشنطن ربما ترفع الآن عقوبات فرضت على تركيا أثناء الخلاف على توقيفها القس الأمريكي أندرو برانسون. وأضاف للصحافيين خلال توقف طائرته في بلجيكا للتزود بالوقود “سيكون لدينا قرار بهذا الشأن قريباً، لكن بعض العقوبات التي فرضت كانت مرتبطة بشكل مباشر بالقس برانسون وهناك منطق الآن في…

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أرشيف)


قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، عقب محادثات في أنقرة إن واشنطن ربما ترفع الآن عقوبات فرضت على تركيا أثناء الخلاف على توقيفها القس الأمريكي أندرو برانسون.

وأضاف للصحافيين خلال توقف طائرته في بلجيكا للتزود بالوقود “سيكون لدينا قرار بهذا الشأن قريباً، لكن بعض العقوبات التي فرضت كانت مرتبطة بشكل مباشر بالقس برانسون وهناك منطق الآن في رفع تلك العقوبات أيضاً”.

وفرضت إدارة الرئيس دونالد ترامب عقوبات استهدفت وزير العدل التركي عبد الحميد غول ووزير الداخلية سليمان سويلو رداً على قيام تركيا باعتقال ومحاكمة القس الأمريكي أندرو برانسون بتهمة الإرهاب، وردت أنقرة بعقوبات مماثلة على أفراد في الإدارة الأمريكية.

وقضى برانسون ما مجموعه سنتين في السجن ودين وصدر حكم بحقه يوم الجمعة الماضي بتهمة التجسس ومساعدة جماعات إرهابية، وأفرج عنه فوراً بعد الأخذ بالاعتبار سلوكه خلال المحاكمة والفترة التي قضاها في السجن والإقامة الجبرية.

ورحب ترامب بالإفراج عنه الذي اعتبر نافذة لأنقرة وواشنطن لإصلاح العلاقات المتوترة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً