إيطاليا محذرة: لا مجال لتعديل الموازنة

إيطاليا محذرة: لا مجال لتعديل الموازنة

حذّر رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الأربعاء، المفوضية الأوروبية من أنّ لا مجال لتعديل الموازنة التي قدّمتها حكومته للعام 2019، والتي تخالف بشكل كبير المعايير الأوروبية. وقال كونتي لدى وصوله للمشاركة في قمة أوروبية في بروكسل “أقول لا مجال لتعديل الموازنة”، مؤكّداً أنّه يتوقّع تلقّي انتقادات من جانب المفوضية الأوروبية التي تدرس منذ أول أمس الإثنين الموازنة …

رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي (أرشيف)


حذّر رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الأربعاء، المفوضية الأوروبية من أنّ لا مجال لتعديل الموازنة التي قدّمتها حكومته للعام 2019، والتي تخالف بشكل كبير المعايير الأوروبية.

وقال كونتي لدى وصوله للمشاركة في قمة أوروبية في بروكسل “أقول لا مجال لتعديل الموازنة”، مؤكّداً أنّه يتوقّع تلقّي انتقادات من جانب المفوضية الأوروبية التي تدرس منذ أول أمس الإثنين الموازنة التي أعدّتها حكومته، وأضاف “سنردّ على الانتقادات”، مبدياً ثقته بإقامة حوار بنّاء مع الاتحاد الأوروبي.

وكان نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزير الداخلية ماتيو سالفيني أعلن أواخر سبتمبر(أيلول) الماضي، أنّه لن يكترث في حال رفضت المفوضية الأوروبية مشروع الموازنة الذي تقدّمت به الحكومة الإيطالية، مؤكّداً عزمه على المضي به، وردّت حينها المفوضيّة، معتبرة أن الموازنة الإيطالية تبدو مخالفة للقواعد الأوروبية.

وصادق البرلمان الإيطالي الخميس الماضي على مشروع قانون موازنة 2018 المعدّل الذي عرضته الحكومة الإيطالية وتضمن كذلك أهداف موازنة 2019.

وتنصّ الموازنة التي تسلّمتها أول أمس بروكسل على عجز بنسبة 2.4% في 2019 مقابل 0.8% في ميزانية حكومة اليسار السابقة، وهي معدّة مع توقّع بخفض العجز إلى 2.1% في 2020 و1.8% في 2021.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً