فرنسا تغلق مركز “الزهراء” التابع لإيران بتهمة نشر التطرف


عود الحزم

فرنسا تغلق مركز “الزهراء” التابع لإيران بتهمة نشر التطرف

أصدرت السلطات الفرنسية اليوم الأربعاء رسمياً أمراً بإغلاق مركز الزهراء التابع لإيران والواقع في منطقة غراند سانت شمالي البلاد، لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى تجميد أصوله. ووفقاً لما أوردته قناة “روسيا اليوم”، على موقعها الإلكتروني، جاء أمر الإغلاق على خلفية عملية مداهمة كانت الشرطة قامت بها في الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.وحسب صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية فقد…

مبنى مركز الزهراء  الشيعي في فرنسا (أرشيف)


أصدرت السلطات الفرنسية اليوم الأربعاء رسمياً أمراً بإغلاق مركز الزهراء التابع لإيران والواقع في منطقة غراند سانت شمالي البلاد، لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى تجميد أصوله.

ووفقاً لما أوردته قناة “روسيا اليوم”، على موقعها الإلكتروني، جاء أمر الإغلاق على خلفية عملية مداهمة كانت الشرطة قامت بها في الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وحسب صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية فقد قرر مدير شرطة منطقة الشمال ميشال لالاند، أن يتم إغلاق المركز الشيعي بتهمة “نشر الفكر الشيعي المتطرف في أوروبا”​​​.

ونفذت الشرطة الفرنسية في الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري عملية أمنية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب، وداهم حوالي 200 شرطي مركز جمعية الزهراء الشيعية شمال البلاد، ووجدوا أسلحة غير مرخصة كما داهموا منازل المشرفين على الجمعية، واعتقلوا عدة أشخاص.

وكانت مديرية الشرطة صرحت بأنها “تراقب نشاطات هذه الجمعية، بسبب الدعم الذي يقدمه المشرفون عليها لجماعات “إرهابية”، ولحركات تروج لأفكار معادية لمبادئ الجمهورية”.

وتأسس “مركز الزهراء في فرنسا” عام 2005 ويعد أحد المراكز الشيعية الرئيسية في أوروبا.

ويضم المركز جمعيات بينها “الحزب ضد الصهيونية” و”الاتحاد الشيعي لفرنسا” و”فرنسا ماريان تيلي”.

وتشتبه السلطات الفرنسية في أن هذه الجمعيات “تشرعن الإرهاب” و”تمجد حركات متهمة بالإرهاب” مثل مليشيا حزب الله اللبناني المدعومة من إيران.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً