كيف يفيدك اليانسون لخسارة الوزن؟


عود الحزم

كيف يفيدك اليانسون لخسارة الوزن؟

اليانسون هو من أنواع النباتات العشبيّة التي تتمّيز بمذاقها الشهيّ، ورائحتها المنعشة، كما أن له العديد من الفوائد الصحيّة لكونه يستخدم كمسكّن طبيعي ومهدِّئ للأعصاب، فضلاً عن أنه يريح من مشاكل الجهاز الهضمي والمغص ويساعد على التخلّص من أعراض الرشح والإنفلونزا، وهو يساهم أيضاً في إدرار حليب الرضاعة الطبيعية عند الام. وإضافة الى كلّ ما…

اليانسون هو من أنواع النباتات العشبيّة التي تتمّيز بمذاقها الشهيّ، ورائحتها المنعشة، كما أن له العديد من الفوائد الصحيّة لكونه يستخدم كمسكّن طبيعي ومهدِّئ للأعصاب، فضلاً عن أنه يريح من مشاكل الجهاز الهضمي والمغص ويساعد على التخلّص من أعراض الرشح والإنفلونزا، وهو يساهم أيضاً في إدرار حليب الرضاعة الطبيعية عند الام. وإضافة الى كلّ ما تمّ ذكره سابقاً، فإن اليانسون من الأعشاب المستخدمة في مجال إنقاص الوزن والتنحيف، ولمعلومات إضافية في هذا الإطار تابعي المعلومات التالية من صحتي.

أبرز فوائد اليانسون للرجيم

اليانسون هو من المكّونات التي يجب الحصول عليها دورياً في الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن، وذلك للأسباب التالية:

– يساهم اليانسون في الحدّ من إضطرابات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والتخفيف من التشنجات المعوية نتيجة صعوبة هضم وجبات الطعام المختلفة وما يرافق ذلك من شعور بالتضخم.

– يتم إستخدام اليانسون لعلاج حالات الإمساك لأنه يحتوي على كميات جيدة من العناصر الغذائية المفيدة لمقاومة هذه الحالات وبالمقابل تحسين عملية الهضم وتسهيلها، ما يزيد من قدرة الجسم على خسارة الوزن الزائد.

– اليانسون يعزز مستوى التمثيل الغذائي بشكل عام، من خلال التخلص من السموم المتراكمة والضارة في الجسم من جهة، كما أن هذا المكوّن غني بالكثير من البروتينات والفيتامينات الضرورية إضافة الى كمية الحديد اللازمة للجسم، ما يساهم في تسريع عملية خسارة الوزن خلال الرجيم.

– الحصول على اليانسون يومياً هو عامل مهم يؤدي الى إدرار البول وبالتالي تخليص الجسم من السوائل المحبوسة.

– كوب من شاي اليانسون يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء لفترات أطول، ويرفع قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة لا سيما في مناطق الكرش، والأرداف والأفخاذ.

كيف يمكن الحصول على اليانسون خلال الرجيم؟

للإستفادة من فوائد اليانسون للتخلص من الوزن الزائد، من الممكن الحصول عليه على شكل شاي ساخن قبل كل وجبة طعام أو بعده، ولإعداده ينصح بالإلتزام بالخطوات التالية:

المكونات :

– كوب من الماء الغلي

– معلقة كبيرة من بذور اليانسون

– عسل للتحلية حسب الرغبة

الخطوات :

– غلي الماء على درجة حرارة مناسبة

– إضافة بذور اليانسون للماء بداخل إبريق الشاي وتركه حتي يتم نقعه لمدة 10 الى 15 دقيقة

– تصفيته لتقديمه مع إمكانية تحلية الشاي بالعسل الطبيعي

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد اليانسون:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً