لفطور صحّي خلال الرجيم… إعتمدي هذه المكوّنات من دون تردد!


عود الحزم

لفطور صحّي خلال الرجيم… إعتمدي هذه المكوّنات من دون تردد!

يعتبر الفطور من الوجبات الغذائية اليوميّة المهمة والضرورية التي يجب عدم الإغفال عنها أبداً حتى خلال إعتماد الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن، وذلك لأنه يمنح الجسم الطاقة والقوّة، مع يعزز قدرة الإنسان على القيام بواجباته اليومية على أكمل وجه. مع العلم أن تناول الطعام المتوازن في هذه الفترة يساهم في الحفاظ على الوزن المثالي،…

يعتبر الفطور من الوجبات الغذائية اليوميّة المهمة والضرورية التي يجب عدم الإغفال عنها أبداً حتى خلال إعتماد الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن، وذلك لأنه يمنح الجسم الطاقة والقوّة، مع يعزز قدرة الإنسان على القيام بواجباته اليومية على أكمل وجه. مع العلم أن تناول الطعام المتوازن في هذه الفترة يساهم في الحفاظ على الوزن المثالي، ويحدّ من كميات الطعام في باقي الوجبات.

ما هي مكوّنات الفطور الصحّي خلال الرجيم؟

لفطور صحيّ ومثالي خلال الحمية الغذائية، لا بدّ من الحصول على هذه المكوّنات يومياً وبكميات محددة:

– القهوة: الحصول على فنجان من القهوة هو طريقة رائعة لبداية يوم من النشاط والحيوية، وذلك لأن الكافيين يساهم في تحسين المزاج وزيادة التمثيل الغذائي، إضافة الى رفع معدل عملية الأيض وحرق الدهون. وهنا نشير الى أن القهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب وتحمي خلايا الأوعية الدموية.

– الشوفان: الشوفان من الحبوب الصحيّة الغنية بالألياف والكربوهيدرات التي يتم تفكيكها بشكل بطيء، ما يمنح الجسم القدرة على الإستفادة من طاقتها على عدد أطول من الساعات من دون تشكّل الدهون العنيدة والمزعجة. وهنا نشير الى أن طبق من الشوفان مع قطع من الفواكه هو طبق مثالي يحافظ على الشعور بالشبع لوقت إضافي.

– المكسرات: المكسرات المغذية تعزز الإحساس بالشبع وتساعد على منع زيادة الوزن، فضلاً عن أنها غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب. وللحصول عليها بطريقة مثالية، من الممكن إضافة المكسرات إلى اللبن أو الشوفان لإفطار مثالي.

– الألبان والأجبان قليلة الدسم: هذه الأطعمة لها دور أساسي في تعزيز عنصر الكالسيوم في الجسم، إضافةً الى قدرتها على توفير البروتينات المهمّة لتقوية العضلات.

– الخضار والفواكه الطازجة: خلال الرجيم وعلى وجبة الفطور، لا بدّ من الحصول على قطع من الخضار والفواكه الطازجة المقطّعة كمصدر أساسي من الفيتامينات والمعادن، إضافةً الى قدرتها في المحافظة على وزن الجسم المثالي ومنع زيادة الكيلوغرامات غير المرغوب فيها.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً