«مساندة» تبدأ تشييد مدرستي محمد بن زايد وجبل حفيت بـ 288 مليون درهم


عود الحزم

«مساندة» تبدأ تشييد مدرستي محمد بن زايد وجبل حفيت بـ 288 مليون درهم

باشرت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» تنفيذ أعمال مشروعين لبناء وتشييد مدرستين هما مدرسة محمد بن زايد في أبوظبي ومدرسة جبل حفيت في مدينة العين، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 288 مليون درهم على مساحة إجمالية تتجاوز الـ 117 ألف متر مربع، مشيرة إلى أن طاقتهما الاستيعابية تبلغ 4040 طالباً وطالبة في 147 فصلاً دراسياً.وأفاد المهندس صالح آل علي مدير إدارة…

emaratyah
باشرت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» تنفيذ أعمال مشروعين لبناء وتشييد مدرستين هما مدرسة محمد بن زايد في أبوظبي ومدرسة جبل حفيت في مدينة العين، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 288 مليون درهم على مساحة إجمالية تتجاوز الـ 117 ألف متر مربع، مشيرة إلى أن طاقتهما الاستيعابية تبلغ 4040 طالباً وطالبة في 147 فصلاً دراسياً.
وأفاد المهندس صالح آل علي مدير إدارة محفظة التعليم في شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» بالإنابة، بأن مساندة تنفذ المشروعين في إطار حرصها على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نحو تنفيذ المشاريع التي تسهم في توفير مرافق تتلاءم مع المستوى التعليمي المتطور المقدم في الإمارة، وأيضاً توفير البيئة التعليمية المحفزة للطلبة والمعلمين على حد سواء.
وتفصيلاً، أوضح آل علي أن مشروع مدرسة محمد بن زايد يأتي ضمن برنامج أبوظبي لمدارس المستقبل – المرحلة السابعة – المجموعة الأولى – حلقة ثانية وثالثة (بنين) بتكلفة تقارب الـ 170 مليون درهم، مشيراً إلى أن «مساندة» تعتزم تسليمها إلى دائرة التعليم والمعرفة في شهر ديسمبر من العام 2019.
وأفاد بأن «مساندة» تُشيد المدرسة في مدينة محمد بن زايد على مساحة بنائية تتجاوز 25,9 ألف متر مربع، وذلك ضمن مساحة الأرض الإجمالية المخصصة للمشروع والتي تبلغ 78,9 ألف متر مربع.
وأشار إلى أن مدرسة محمد بن زايد التي ستشيدها «مساندة» في مدة زمنية قدرها 16 شهراً حسب الخطة الموضوعة للتنفيذ، تتكون من 3 طوابق (أرضي + طابقين)، وتتسع لـ 2550 طالباً (1500 بالحلقة الثانية و1050 بالحلقة الثالثة)، وتشمل 85 فصلاً دراسياً (50 للحلقة الثانية و35 للحلقة الثالثة)، إضافة إلى أنها تتضمن مكتبة ومختبرات علوم وفنون وحاسب آلي وقاعة متعددة الأغراض ومكاتب إدارية، وصالة رياضية مجهزة وكافتيريا وصالة للطعام ومصلى للطلاب والإدارة وملاعب خارجية ومواقف سيارات ومسطحات خارجية.
وفيما يخص مدرسة جبل حفيت، أوضح آل علي أنها تأتي أيضاً ضمن برنامج أبوظبي لمدارس المستقبل – المرحلة السابعة – حلقة أولى وروضة أطفال المجموعة الثانية، بتكلفة تبلغ حوالي 118 مليون درهم.
ولفت إلى أن المدرسة تُشيد على قطعة أرض بالجزء الشمالي من منطقة جبل حفيت في مدينة العين على مساحة قدرها 38,4 ألف متر مربع مخصصة لكامل المشروع، منها 12,5 ألف متر مربع للمباني.
وتتكون مدرسة جبل حفيت من طابقين (أرضي وأول)، وتتسع لـ 1490 طالباً وطالبة، من بينهم 1250 بالحلقة الأولى و240 بروضة الأطفال، وتشمل 62 فصلاً دراسياً منها 12 فصل لروضة الأطفال، وفصلين للفن والموسيقى، ومكتبة، ومكاتب إدارية، وقاعة متعددة الأغراض، كافتيريا وصالة للطعام، وملاعب خارجية ومواقف سيارات ومسطحات خارجية، حيث أن المساحة الكلية للمبنى (طابق أرضى + طابق أول) تبلغ 17,5 ألف متر مربع.
وتابع: يحتوي المشروعين على أحدث الأنظمة الكهروميكانيكية، من تكييف هواء وأنظمة مكافحة حريق، وغيرها بما يتوافق مع دليل التصميم ومتطلبات دائرة التعليم والمعرفة، وبما يتوافق مع اللوائح ومتطلبات الهيئات الحكومية، وتتضمن أعمال المقاول بناء وتجهيز وتأثيث المدرسة.
من جانبها، أشارت المهندسة إيمان المرزوقي مدير إدارة البنية التحتية والمنشآت في دائرة التعليم والمعرفة إلى أن المدارس الجديدة تأتي ضمن التوجهات الرامية في بناء مدراس حديثة تلبي كافة الاحتياجات التعليمية الحديثة وزيادة أعداد الطلبة، لاسيما في المناطق السكنية الجديدة بما يوفر نموذج مدرسي متكامل جاذب للطلبة وللمجتمع المحلي.
وأضافت: إن المباني المدرسية تراعي كافة المعايير العالمية في البناء والاستدامة البيئية وهي تساعد على نشر ثقافة الوعي البيئي وترشيد الاستهلاك بين الطلبة، كما أن المرافق المدرسية تتيح للطالب الاستمتاع بيومه الدراسي وبعد ساعات الدراسة، إضافة إلى تحفيز الطلبة على التفكير الخلاق والإبداع والابتكار.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً