“القاهرة السينمائي” يُعلق علي تكريم كلود ليلوش بسبب علاقته بإسرائيل


عود الحزم

“القاهرة السينمائي” يُعلق علي تكريم كلود ليلوش بسبب علاقته بإسرائيل

اجتمعت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بشكل عاجل، لدراسة وجهات النظر الرافضة لتكريم المخرج الفرنسي كلود ليلوش عن مجمل أعماله في الدورة الأربعين، المقرر إقامتها في الفترة من 20 إلي 29 نوفمبر المقبل، وذلك بعد تداول تصريحات عنه تفيد حبه للكيان الصهيوني. وأعلنت إدارة المهرجان، في بيان صادر منها، أن اللجنة اطلعت علي تصريحات ليلوش لمطبوعات إسرائيلية،…

المخرج الفرنسي كلود ليلوش (أرشيف)


اجتمعت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بشكل عاجل، لدراسة وجهات النظر الرافضة لتكريم المخرج الفرنسي كلود ليلوش عن مجمل أعماله في الدورة الأربعين، المقرر إقامتها في الفترة من 20 إلي 29 نوفمبر المقبل، وذلك بعد تداول تصريحات عنه تفيد حبه للكيان الصهيوني.

وأعلنت إدارة المهرجان، في بيان صادر منها، أن اللجنة اطلعت علي تصريحات ليلوش لمطبوعات إسرائيلية، وذلك إبان حصوله على دكتوراة فخرية من قبل جامعة إسرائيلية، حيث أدرجت تلك التصريحات تحت بند المجاملات المعتادة من الفنانين عند زيارة أي دولة.

وأضاف البيان: ونظراً لأن أعضاء اللجنة الاستشارية كأفراد، ومهرجان القاهرة كمؤسسة ثقافية وقفت مع القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني على مدار التاريخ، فإن اللجنة تدعو الجميع لتزويدها بأي وثيقة تتضمن موقفاً سياسياً معلناً لـكلود ليلوش ضد القضية الفلسطينية أو حقوق الشعب العربي، سواء كانت تصريحات سياسية أو بيان وقع عليه أو أي شكل من أشكال التضامن السياسي مع الموقف الإسرائيلي.

وتابع: على من يملك أي مادة تثبت هذا إرسالها للجنة على البريد الإلكتروني للمهرجان خلال 4 أيام تبدأ مساء اليوم الأربعاء إلى مساء الأحد المقبل، لتقوم اللجنة بدراسة المواد في اجتماع عاجل آخر، واتخاذ قرار نهائي بشأن تكريمه.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً