الدفاع التونسية تكشف تفاصيل حادثة تحطم مروحية عسكرية ونجاة قائدها


عود الحزم

الدفاع التونسية تكشف تفاصيل حادثة تحطم مروحية عسكرية ونجاة قائدها

أعلنت وزارة الدفاع التونسية العثور على طيار في عرض البحر بعد أن كان فقد في وقت سابق من اليوم الأربعاء عقب سقوط طائرته خلال تدريب عسكري مشترك لدول 5+5. وأوضحت الوزارة أن مروحيات البحث والإنقاذ التابعة لجيش الطيران تمكنت بمساهمة جيش البحر ظهر اليوم من العثور على الضابط الطيار وانتشاله من عرض البحر في حالة …

مروحية عسكرية تابعة للجيش التونسي (أرشيف)


أعلنت وزارة الدفاع التونسية العثور على طيار في عرض البحر بعد أن كان فقد في وقت سابق من اليوم الأربعاء عقب سقوط طائرته خلال تدريب عسكري مشترك لدول 5+5.

وأوضحت الوزارة أن مروحيات البحث والإنقاذ التابعة لجيش الطيران تمكنت بمساهمة جيش البحر ظهر اليوم من العثور على الضابط الطيار وانتشاله من عرض البحر في حالة وعي تام بالرغم من رداءة الأحوال الجوية ومحدودية الرؤية.

وأفادت بأن الطيار نجا من حادث سقوط الطائرة بعد أن قفز من الطائرة والقيام بالإجراءات الخاصة بالبقاء في البحر على متن قارب النجاة المجهز للطائرة إف 5، وذلك داخل المجال الجوي التونسي على بعد حوالي 140 كيلومترا شمال مدينة بنزرت.

وساهم الجيش الإيطالي في عمليات البحث وتبادل المعلومات خلال عملية الإنقاذ، بحسب ما ذكرت الوزارة.

ويخضع الطيار للعناية الطبية في القاعدة العسكرية الجوية سيدي أحمد بمدينة بنزرت.

ويذكر أن تونس استضافت تدريبات عسكرية بحرية مشتركة لدول 5 +5 في الفترة بين 11 و15 من الشهر الجاري.

وتعتبر مجموعة 5 +5 مجموعة دول غرب البحر الأبيض المتوسط، تعمل تحت غطاء الاتحاد الأوروبي، وتهتم بمسائل الشراكة الاقتصادية، والتنمية، والأمن في المنطقة وتنظيم الهجرة والسيطرة على الهجرة غير الشرعية.

وتضم المجموعة خمس دول أوروبية هي إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال ومالطا، ودول اتحاد المغرب العربي الخمس المغرب والجزائر، وتونس، وليبيا، وموريتانيا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً