المفوضية الأوروبية تعتزم رفض الموازنة الإيطالية رسمياً


عود الحزم

المفوضية الأوروبية تعتزم رفض الموازنة الإيطالية رسمياً

نقلت مجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم الأربعاء، عن المفوض الأوروبي للميزانية، جونتر أوتينغر، قوله إن المفوضية سترفض رسمياً الموازنة المقدمة من إيطاليا والتي تتضمن ديوناً كبيرة. وأضاف “لقد تأكد احتمال أن مشروع الموازنة الإيطالي لعام 2019 لا يتوافق مع الالتزامات القائمة في الاتحاد الأوروبي”، ومن المنتظر أن يصل الخطاب الخاص بهذا الموضوع، والموجه من المفوض الأوروبي للاقتصاد والمالية، بيير موسكوفيسي، …

المفوض الأوروبي للميزانية، جونتر أوتينغر (أرشيف)


نقلت مجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم الأربعاء، عن المفوض الأوروبي للميزانية، جونتر أوتينغر، قوله إن المفوضية سترفض رسمياً الموازنة المقدمة من إيطاليا والتي تتضمن ديوناً كبيرة.

وأضاف “لقد تأكد احتمال أن مشروع الموازنة الإيطالي لعام 2019 لا يتوافق مع الالتزامات القائمة في الاتحاد الأوروبي”، ومن المنتظر أن يصل الخطاب الخاص بهذا الموضوع، والموجه من المفوض الأوروبي للاقتصاد والمالية، بيير موسكوفيسي، إلى روما غداً الخميس أو بعد غد الجمعة.

وكانت هذه الخطوة متوقعة لأن الحكومة الجديدة في إيطاليا، التي تتكون من ائتلاف يضم حزبي حركة الخمس نجوم الشعبوية والرابطة اليميني، ترغب في الحصول على ديون تزيد بشكل كبير عن المتفق عليه مع الاتحاد الأوروبي.

وتبلغ نسبة العجز في الموازنة الإيطالية للعام المقبل 2.4%، بينما كانت الحكومة السابقة قد قبلت ألا تتجاوز هذه النسبة حد الـ0.8%.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً