دراسة: مياه إكليل الجبل تقوي الذاكرة بنسبة 15%


عود الحزم

دراسة: مياه إكليل الجبل تقوي الذاكرة بنسبة 15%

قام مجموعة من العلماء من جامعة نورثمبريا البريطانية، باختبار تأثير شرب كوب صغير من مياه إكليل الجبل التي تنتشر في الكثير من الأسواق في العالم. ووجد الباحثون بأن هذه العشبة التي تحتوي على زيوت أساسية تعزز تدفق الدم عبر الدماغ، وتحسن من قدرة الإنسان على التذكر بنسبة تصل إلى 15 بالمئة. وقال الدكتور مارك موس، المؤلف الرئيسي للدراسة: ” إن …

يعتبر تعزيز الذاكرة من الفوائد الكثيرة لإكليل الجبل (ديلي ميل)


قام مجموعة من العلماء من جامعة نورثمبريا البريطانية، باختبار تأثير شرب كوب صغير من مياه إكليل الجبل التي تنتشر في الكثير من الأسواق في العالم.

ووجد الباحثون بأن هذه العشبة التي تحتوي على زيوت أساسية تعزز تدفق الدم عبر الدماغ، وتحسن من قدرة الإنسان على التذكر بنسبة تصل إلى 15 بالمئة.

وقال الدكتور مارك موس، المؤلف الرئيسي للدراسة: ” إن تناول جرعات محددة من مياه إكليل الجبل، تعمل كجهازٍ شاحن للدماغ.”

وقد أجريت الدراسة على 80 شخصاً من المتطوعين الأصحاء الذين تناولوا 250 ميلي لتر من مياه إكليل الجبل، وبعد 20 دقيقة من تناول المياه، أكمل المشاركون سلسلة من المهام المعرفية التي شملت تذكّر كلمات عرضت عليهم لثوان عديدة.

كما تم التقاط صور لأدمغة المشاركين، لقياس كمية الأكسجين في دمهم، وتقييم مدى كفاءتهم في أداء المهام المعرفية. وأظهرت النتائج بأن مستويات الذاكرة لدى المشاركين تعززت بنسبة 15 بالمئة.

وتذكر الدراسة التي نشرت في مجلة علم الأدوية النفسية، بأن مياه إكليل الجبل تعزز الذاكرة بسبب احتوائها على مركب الأوكاليبتول الذي يزيد من مستويات أكسيد النيتريك، والذي يعزز بدوره تدفق الدم عبر الدماغ.

من الجدير بالذكر أن الكاتب الإجليزي الشهير وليام شكسبير، ذكر في مسرحية هاملت أن إكليل الجبل يساعد على التذكر، لكنه لم يكن الوحيد الذي عرف فوائد هذه العشبة، إذ وصف عالم النبات البريطاني نيكولاس كولبيير العشبة، بأنها علاج رائع لجميع أنواع الانفلونزا، وفقدان الذاكرة والصداع والغيبوبة في كتابه الذي ألفه في عام 1826، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً