اناقة

اكتشفي أبرز أسباب تساقط الحواجب والطرق الطبيعية للعلاج


عود الحزم

اكتشفي أبرز أسباب تساقط الحواجب والطرق الطبيعية للعلاج

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على إطلالة عيون جذابة تحقق التناسق بين ملامح الوجه وتزيد من جماله، لذلك يجب على كل السيدات الحفاظ على صحة الحواجب وكثافتها حتى يتمكن من الحصول على رسمة مرتبة. ولأن مشكلة التساقط لا تقتصر على شعر الرأس فقط وتصيب حتى الحواجب، سنقدم في مقال اليوم بعض الأسباب التي تكمن وراء التساقط، إضافة إلى طريقة…

اكتشفي أبرز أسباب تساقط الحواجب والطرق الطبيعية للعلاج

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على إطلالة عيون جذابة تحقق التناسق بين ملامح الوجه وتزيد من جماله، لذلك يجب على كل السيدات الحفاظ على صحة الحواجب وكثافتها حتى يتمكن من الحصول على رسمة مرتبة. ولأن مشكلة التساقط لا تقتصر على شعر الرأس فقط وتصيب حتى الحواجب، سنقدم في مقال اليوم بعض الأسباب التي تكمن وراء التساقط، إضافة إلى طريقة تكثيف الحواجب بمكونات منزلية بسيطة.

أسباب تساقط الحواجب

  • الأمراض الجلدية: تؤدي الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية على مستوى الحاجب إلى تساقط الشعيرات بشكل واضح.
  • المبالغة في نتف الحواجب: تحاول بعض السيدات تنظيف الحواجب في المنزل، لكن النتف المتكرر للشعيرات يؤدي إلى سحبها من الجذور وإتلافها بشكل كبير ومع القيام بهذا الأمر عدة مرات أو في كل مرة تبدأ الشعرة بالظهور يتسبب ذلك في تلف بصيلات الشعر ومنع نمو شعر قوي وجديد.
  • المستحضرات الجمالية: تقع الكثير من السيدات ضحية بعض الأخطاء اليومية مثل تطبيق كريمات الترطيب على شعر الحواجب مما يتسبب في انسداد مسام الشعر وتساقطه وحتى منع نموه مجددا.
  • خلل في الغدة الدرقية: تلعب هذه الغدة دورا هاما في تنظيم وظائف مختلفة في الجسم من خلال إفراز الهرمونات الهامة للجسم ويتسبب أي قصور على مستواها في اختلال بعض وظائف الجسم مثل زيادة مفاجئة في الوزن أو تساقط الشعر والحواجب
  • نقص الفيتامينات: يحتاج الشعر خلال دورة نموه للكثير من المغذيات الدقيقة مثل البروتين، الفيتامينات D وB12، المعادن مثل الحديد والزنك والأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3.

حلول طبيعية لتعزيز نمو الحواجب

  • زيت الزيتون: من أفضل أنواع الزيوت التي يمكنك اعتمادها لعلاج تساقط الشعر وملء الفراغات. ضعي القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن وامسحي بها منطقة الحواجب مرتين في اليوم لمدة أسبوعين.
  • زيت الجرجير: يشتهر بقدرته على إنبات الشعر بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين أ الذي يعزز نمو الشعر ويوقف التساقط. طبقي زيت الجرجير على منطقة الحواجب مرة واحدة في الأسبوع وبشكل منتظم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
  • زيت الخروع: إذا كنت ترغبين في الحصول على علاج سريع وفعال، فلا شيء أفضل من زيت الخروع الغني بالعناصر الغذائية الأساسية التي تفيد في تعزيز صحة الشعر. طبقي القليل من زيت الخروع على الحواجب بشكل يومي حتى يعود شعر الحاجب للنمو.
  • عصير البصل: مصدر رائع لعنصر الكبريت الذي يزيد من إنتاج الكولاجين وهو ما تحتاجه بصيلات الشعر لتكون قوية وصحية. استخرجي عصير بصلة واستخدميه لتدليك الحاجبين مرة واحدة في اليوم لعدة أسابيع.
  • زيت جوز الهند: يحتوي على البروتينات والفيتامين E الذي يغذي بصيلات الشعر بعمق، طبقي قطرات من الزيت جوز الهند مرة واحدة في اليوم على الحواجب لمدة شهر وستحصلين على حواجب كثيفة وجذابة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً