رئيسة وزراء رومانيا تزور واحة الكرامة وجامع الشيخ زايد


عود الحزم

رئيسة وزراء رومانيا تزور واحة الكرامة وجامع الشيخ زايد

زارت رئيسة وزراء جمهورية رومانيا فيوريكا دانتشيلا، اليوم الأربعاء، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، يرافقها سفير الإمارات لدى رومانيا أحمد عبدالله المطروشي، والوفد المرافق لها، وذلك ضمن زيارتها للدولة. واستهلت رئيسة الوزراء والوفد المرافق لها الجولة بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، مستذكرين إرثه ونهجه الحكيم الذي …


زارت رئيسة وزراء جمهورية رومانيا فيوريكا دانتشيلا، اليوم الأربعاء، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، يرافقها سفير الإمارات لدى رومانيا أحمد عبدالله المطروشي، والوفد المرافق لها، وذلك ضمن زيارتها للدولة.

واستهلت رئيسة الوزراء والوفد المرافق لها الجولة بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، مستذكرين إرثه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز الثقافة والتسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.

وتجولت والوفد المرافق في قاعات الجامع وأروقته الخارجية وتعرفوا من خلال أحد الأخصائيين الثقافيين في الجامع على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم، بالإضافة إلى التعرف على جماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه وما يحويه من مقتنيات فريدة، إضافة إلى تاريخ تأسيس الصرح الكبير.

وفي ختام الزيارة أهدى المركز فيوريكا دانشيلا نسخة من كتاب “فضاءات من نور” أحد إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير الذي يضم عدداً من اللقطات والصور الخاصة بجائزة “فضاءات من نور” للتصوير الضوئي، التي ينظمها المركز سنوياً وتبرز جماليات العمارة الإسلامية في الجامع.

كما زارت رئيسة وزراء جمهورية رومانيا واحة الكرامة، حيث كان في استقبالها مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً