خبير عسكري : الإرهاب الداعشي في المنطقة العربية إلى زوال


عود الحزم

خبير عسكري : الإرهاب الداعشي في المنطقة العربية إلى زوال

أشار الخبير العسكري، اللواء جمال أبو ذكري، إلى أن الحرب على داعش لم تنته بعد، في ظل تحقيق القوات العربية نجاحات كبيرة في شل حركة التنظيمات التكفيرية والقضاء على أهم قياداتها. وأضاف أبو ذكري ، أن مصر بعد مرور أكثر من 45 على انتصارات اكتوبر، فإنها مازالت تبرهن على قوة جيشها في المنطقة العربية وقدرتها على حفظ…

تنظيم داعش  (أرشيفية)


أشار الخبير العسكري، اللواء جمال أبو ذكري، إلى أن الحرب على داعش لم تنته بعد، في ظل تحقيق القوات العربية نجاحات كبيرة في شل حركة التنظيمات التكفيرية والقضاء على أهم قياداتها.

وأضاف أبو ذكري ، أن مصر بعد مرور أكثر من 45 على انتصارات اكتوبر، فإنها مازالت تبرهن على قوة جيشها في المنطقة العربية وقدرتها على حفظ أمنها القومي.

وأوضح أبو ذكري، أن العملية العسكرية الأخيرة “سيناء 2018″، أثبتت قدرة مصر على مواجهة أعتي الظروف، حيث نجحت في بسط سيطرتها على سيناء، وإقامة التنمية المتوازية مع عمليات التطهير، بعد أن نجحت في تصفية العديد من عناصر التنظيم والقضاء عليه بنسبة تخطت الـ90%، مؤكداً أن القوات المسلحة المصرية تبلي بلاء عظيماً في دفع خطر الإرهاب وحماية مصر منه.

وشدد أبو ذكري، على أن الإرهاب الداعشي في العراق وسوريا أيضاً أصبح إلى زوال، خاصة في ظل اتجاه التنظيم التكفيرية إلى البحث عن مناطق أخرى بعد سقوطه في الموصل على وجه التحديد.

وأكد أبو ذكري، على أن العالم اليوم أصبح يدرك ما هو الإرهاب ومن هم القائمون عليه، سواء من دول المنطقة العربية أو دول الغرب، وأن عليهم مسؤولية كبيرة في مواجهته، وإثناء تلك الدول عما ترتكبه في حق الانسانية سعياً وراء مصالح وأهواء خاصة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً