ألمانيا: بدء محاكمة مواطن متهم بالانتماء لطالبان


عود الحزم

ألمانيا: بدء محاكمة مواطن متهم بالانتماء لطالبان

بدأت، اليوم الأربعاء، محاكمة مواطن ألماني يشتبه في انتمائه لحركة طالبان. ويتهم الادعاء العام الاتحادي بالبلاد المواطن الألماني (37 عاماً) بالإرهاب والشروع في القتل واستخدام أسلحة حرب. كما يشتبه أنه قاتل في وحدة النخبة في أفغانستان.وأشار المتهم في بدء المحاكمة إلى أنه “يعاني من مشكلات نفسية كبرى، لافتاً إلى أنه تم استبعاده من الجيش الألماني، وأحجم …

قاعة محكمة ألمانية (أرشيف)


بدأت، اليوم الأربعاء، محاكمة مواطن ألماني يشتبه في انتمائه لحركة طالبان. ويتهم الادعاء العام الاتحادي بالبلاد المواطن الألماني (37 عاماً) بالإرهاب والشروع في القتل واستخدام أسلحة حرب.

كما يشتبه أنه قاتل في وحدة النخبة في أفغانستان.

وأشار المتهم في بدء المحاكمة إلى أنه “يعاني من مشكلات نفسية كبرى، لافتاً إلى أنه تم استبعاده من الجيش الألماني، وأحجم عن التصريح بأي شيء حتى الآن تجاه الاتهامات المنسوبة إليه”.

يذكر أنه تم إلقاء القبض على الألماني الذي ولد في بولندا من قبل وحدات خاصة جنوبي أفغانستان في فبراير(شباط) الماضي.

وحسب التحقيقات، كان هذا الرجل سافر إلى باكستان في أغسطس(آب) عام 2012 وقاتل في صفوف طالبان لمدة خمسة أعوام. وكان يسكن قبل ذلك في منطقة فورمس في ولاية راينلاند بفالتس الألمانية.

وحسب لائحة الاتهام، عمل الرجل في وحدة مسؤولة عن تنفيذ هجمات انتحارية وقام بصناعة عبوات ناسفة واستكشاف أهداف محتملة للتفجير، إضافةً إلى ذلك أطلق قذيفة هاوون في هجوم على قاعدة عسكرية تابعة للجيش الأفغاني. وكان قد تم تصوير ذلك لإنتاج فيديو دعائي. وتحمل هذه التسجيلات الرجل تهمة الشروع في القتل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً