الأردن: مفاوضات لضم قادة من المعارضة السورية إلى الفيلق الخامس


عود الحزم

الأردن: مفاوضات لضم قادة من المعارضة السورية إلى الفيلق الخامس

كشفت مصادر في المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، عن مفاوضات بين روسيا وقادة من المعارضة الموجودين في العاصمة الأردنية عمّان. وقالت المصادر ، إن المفاوضات تهدف إلى إعادة هؤلاء القادة إلى الجنوب السوري، للانضمام إلى الفيلق الخامس في درعا، قرب الحدود الأردنية.ولم تستطع المصادر أن تؤكد نتائج المفاوضات، وإذا حصل اتفاق أم لا، غير أنها أكدت “جدية” …

عناصر من قوات الفيلق الخامس السوري (أرشيف)


كشفت مصادر في المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، عن مفاوضات بين روسيا وقادة من المعارضة الموجودين في العاصمة الأردنية عمّان.

وقالت المصادر ، إن المفاوضات تهدف إلى إعادة هؤلاء القادة إلى الجنوب السوري، للانضمام إلى الفيلق الخامس في درعا، قرب الحدود الأردنية.
ولم تستطع المصادر أن تؤكد نتائج المفاوضات، وإذا حصل اتفاق أم لا، غير أنها أكدت “جدية” الروس في المفاوضات، بسبب النقص في الكوادر البشرية والقيادية للسيطرة على الجنوب.
وأضافت أن القيادات تتفاوض على ضمانات ضد تعرضها للمساءلة والاعتقال أو التصفية، خاصةً أن فصائل مسلحة تابعة لها في الجنوب السوري، ما زالت تلتزم بمكانها، وفقاً للاتفاق الذي أنهى القتال في الجنوب قبل ثلاثة أشهر.
وانضم عدد من فصائل المعارضة السورية الجنوبية، إلى الفيلق الخامس، الذي خصصته قوات النظام السوري لكوادر هذه الفصائل، بعد مصالحة مع النظام، بتنسيق روسي.

وبعد 7 سنوات من الأزمة السورية، فقدت قوات النظام السوري الكثير من كوادرها بسبب القتال أو الانشقاق، ما صعب الانتشار في كامل الأراضي السورية، ودفعها إلى الاستعانة بميليشيات إيرانية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً