الأردن: مغادرة 279 سورياً من “الخوذ البيضاء”


عود الحزم

الأردن: مغادرة 279 سورياً من “الخوذ البيضاء”

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأربعاء، أن 279 سورياً من العاملين في “الخوذ البيضاء”، غادروا الأردن إلى دول مختلفة. وقال مصدر مسؤول بالوزارة، في بيان صحافي، إن “الحكومة الأردنية سمحت لهم بالمرور عبر أراضيها بشكل مؤقت لإعادة توطينهم في دول غربية، بناءً على طلب الأمم المتحدة لأسباب إنسانية بحتة، بعد أن قدمت بريطانيا، وألمانيا، وكندا، تعهداً خطياً ملزماً …

سوريون من الخوذ البيضاء (أرشيف)


أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأربعاء، أن 279 سورياً من العاملين في “الخوذ البيضاء”، غادروا الأردن إلى دول مختلفة.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة، في بيان صحافي، إن “الحكومة الأردنية سمحت لهم بالمرور عبر أراضيها بشكل مؤقت لإعادة توطينهم في دول غربية، بناءً على طلب الأمم المتحدة لأسباب إنسانية بحتة، بعد أن قدمت بريطانيا، وألمانيا، وكندا، تعهداً خطياً ملزماً قانونياً بإعادة توطينهم خلال فترة زمنية لا تتعدى ثلاثة أشهر، ومن دون أية التزامات تترتب على المملكة جراء ذلك”.
وأوضح المصدر أن العدد الإجمالي للسوريين من الدفاع المدني وعائلاتهم الداخلين للأردن بلغ 422 شخصاً، وارتفع الرقم بعد ولادة ستة أطفال إلى 428، مشيراً إلى أن المتبقي منهم سيسافر بعد أسبوعين.
جاء تصريح المصدر، رداً على تصريحات لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
وقال لافروف، في مقابلة مع قناة “يورو نيوز”، إن عكندا و الدول الأوروبية لم تقبل عناصر الخوذ البيضاء الذين أُجلوا من سوريا في يوليو (تموز) الماضي، وبقوا في الأردن.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً