باكستان: عملية واسعة بحثاً عن جنود إيرانيين مخطوفين


عود الحزم

باكستان: عملية واسعة بحثاً عن جنود إيرانيين مخطوفين

أعلن مسؤولون باكستانيون اليوم الأربعاء، أن قوات أمن باكستانية تنفذ عمليةً في جنوب غرب البلاد، بحثاً عن جنود إيرانيين اختطفتهم جماعة متشددة، في المنطقة الحدودية. وقال مسؤول استخباراتي باكستاني: “أطلقت قواتنا مهمة بحث للعثور على الإيرانيين، ربما نقلوا إلى الجانب التابع لنا من الحدود”.وأطلقت عملية البحث بعد أن أعلنت جماعة “جيش العدل” المتشددة، التي تردد أنها تتمركز في…

دورية عسكرية على الحدود الإيرانية الباكستانية (أرشيف)


أعلن مسؤولون باكستانيون اليوم الأربعاء، أن قوات أمن باكستانية تنفذ عمليةً في جنوب غرب البلاد، بحثاً عن جنود إيرانيين اختطفتهم جماعة متشددة، في المنطقة الحدودية.

وقال مسؤول استخباراتي باكستاني: “أطلقت قواتنا مهمة بحث للعثور على الإيرانيين، ربما نقلوا إلى الجانب التابع لنا من الحدود”.

وأطلقت عملية البحث بعد أن أعلنت جماعة “جيش العدل” المتشددة، التي تردد أنها تتمركز في إقليم بلوشستان في باكستان، مسؤوليتها عن خطف حرس إيرانيين من نقطة حدودية.

وتفيد تقارير من طهران، بمشاركة عناصر من الحرس الثوري الإيراني في البحث.

وخطفت الجماعة، التي يُربط بينها وبين تنظيم داعش، في الماضي أفراداً من حرس الحدود الإيراني، ونقلتهم إلى قواعدها في باكستان.

وأفادت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان، ليلة أمس الثلاثاء، بأن المديرين العامين للعمليات العسكرية في البلدين ينسقان مع بعضهما البعض لاقتفاء أثر الجنود المفقودين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً