هواوي تُحدث نقلة نوعية في قطاع الهواتف الذكية مع إطلاق سلسلة HUAWEI Mate 20 Series


عود الحزم

هواوي تُحدث نقلة نوعية في قطاع الهواتف الذكية مع إطلاق سلسلة HUAWEI Mate 20 Series

هواوي تُحدث نقلة نوعية في قطاع الهواتف الذكية مع إطلاق سلسلة HUAWEI Mate 20 Series، أفضل الهواتف وأكثرها ابتكاراً حتى الآن

هواوي تُحدث نقلة نوعية في قطاع الهواتف الذكية مع إطلاق سلسلة HUAWEI Mate 20 Series، أفضل الهواتف وأكثرها ابتكاراً حتى الآن

HUAWEI Mate 20 Proملك الهواتف الذكية وذلك بفضل مستوى غير مسبوق للأداء و كاميرا ثلاثية متفوقة بتقنية التصوير بالزاوية العريضة

كشفت ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘ النقاب اليوم عن سلسلة هواتفها المرتقبة هذا العام HUAWEI Mate 20 ، والتي تمثل علامة فارقة في تاريخ سلسلة هواتف HUAWEI Mate. وتعتبر هذه السلسلة الجديدة والمبتكرة تجسيداً فعلياً لقمة الابتكار. وبفضل تصميمها القائم على أقوى تقنيات المعالجة في القطاع وأكثرها تقدماً، ترتقي أحدث هواتف هواوي نحو مستويات جديدة لتصبح المعيار الذي تُقاس به جميع الهواتف الذكية في عام 2018.

وتم تزويد سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 بمعالج ’كيرين 980‘ الذي يعتبر أحدث ابتكارات هواوي في مجال النظام على شريحة، وأكثرها كثافة وأعلاها أداء حتى الآن. وتوفر منظومة المعالجة هذه أداء محسّناً وتجربة مستخدم سلسة بشكل غير مسبوق بفضل تصنيعها القائم وفق المعيار 7nm التي تمتزج فيها وحدة المعالجة المركزية القوية ذات النوى Cortex-A76، مع وحدة معالجة الرسوميات Mali-G76. وتعمل تقنية الشحن السريع HUAWEI SuperCharge بقوة 40 واط مع ميزة الشحن اللاسلكي السريع HUAWEI Wireless Quick Charge بقوة 15 واط، ليكتمل تميّز السلسلة مع البطارية الضخمة التي تزود المستخدمين بأطول عمر ممكن للبطاريات. وتتضمن مصفوفة نظام الكاميرا عدسة ’لايكا‘ المتفوقة بتقنية التصوير بالزاوية العريضة، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية التقاط صور أكثر عرضاً وقرباً، لاسيما مع خاصيتها الجديدة لالتقاط الصور الدقيقة بكل وضوح. وعلى الجانب الزجاجي الخلفي للهاتف، يتلاعب الطيف اللوني القوي بالضوء والظلال لإحداث تأثيرات بصرية تخطف الأنفاس. ويعتمد نظام مصفوفة الكاميرا على التصميم المتميز على مفهوم النقاط الرباعية، والذي يبرز الشخصية القوية للهاتف ويمنحه هوية بصرية فريدة يمكن تمييزها من اللحظة الأولى. وتأتي سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 مع واجهة التشغيل EMUI 9 التي تعمل بنظام ’أندرويد بي‘، والتي تتيح للمستخدمين سهولة وراحة الاستمتاع بكافة خواص الهاتف من خلال عدة نقرات وتمريرات بسيطة.

وتتوفر السلسلة HUAWEI Mate 20 بقياسات متنوعة 6.53 بوصة، و6.39 بوصة و7.2 بوصة؛ وتتكون من أربعة هواتف هي HUAWEI Mate 20، و HUAWEI Mate 20 Pro، و HUAWEI Mate 20 X و PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS.

وبهذه المناسبة، قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “تعتبر الهواتف الذكية بوابة العصر الحديث لدخول العالم الرقمي. وقد تم تصميم سلسلة HUAWEI Mate 20 لتكون ’الصديق‘ الأفضل للمستخدمين، والمرافق الأمثل للاستمتاع بحياة أكثر غنى بفضل ذكائها، وطول عمر بطاريتها، والأداء رفيع المستوى لكاميرتها”.

تفوّق واضح في الأداء وعمر البطارية

يلعب النظام على شريحة في قلب الهواتف الذكية دوراً حاسماً في رفع مستوى الأداء والكفاءة إلى مستوياتٍ غير مسبوقة. وتم بناء المنظومة وفق المعيار 7nm، وتم تعزيزها بـ 6.9 مليار ترانزستور ضمن شريحة لا تتجاوز مساحتها ظفر الإصبع. وقياساً بالمعالج ’كيرين 970‘، تم تزويد أحدث منظومات المعالجة بوحدة معالجة مركزية أكثر قوة بنسبة 75 بالمئة، ووحدة معالجة رسوميات أقوى بنسبة 46 بالمئة، فضلاً عن وحدة المعالجة العصبية الأكثر قوة بنسبة 226 بالمئة. كما تمت ترقية مدى كفاءة المكونات من حيث استهلاك الطاقة، فأصبحت وحدة المعالجة المركزية أكثر كفاءة بنسبة 58 بالمائة، وارتقت كفاءة وحدة معالجة الرسوميات بنسبة 178 بالمائة، كما ازدادت كفاءة وحدة المعالجة العصبية بنسبة 182 بالمائة. ويعتبر ’كيرين 980‘ أول معالج تجاري في العالم معزز بتقنية النظام على شريحة، ويستخدم النوى من النوع Cortex-A76. ونجحت هواوي في تصميم منظومة المعالجة مع بنية من ثلاثة مستويات تتكون من نواتين كبيرتين جداً، واثنتين كبيرتين، وأربع نوى صغيرة؛ مما يمنح وحدة المعالجة المركزية المرونة اللازمة لتخصيص الحجم الأمثل من الموارد لأداء المهمات ذات المتطلبات العالية والمتوسطة والمنخفضة، ومنح المستخدمين مستويات أداء غير مسبوقة تسهم في تحسين أداء منظومة المعالجة وتعزيز عمر البطارية. كما يعتبر ’كيرين 980‘ أول معالج يحتضن النظام على شريحة في القطاع ومزود بوحدة معالجة عصبية مزدوجة، مما يمنحه مستويات أعلى من المعالجة المعززة بالذكاء الاصطناعي لدعم أي تطبيقات قائمة على هذه التقنيات.

كما يعتبر HUAWEI Mate 20 Pro أول هاتف ذكي في العالم يدعم المعيار 4.5G LTE Cat.21 المخصص لتقنية اتصالات الجيل الرابع، مما يتيح للمستخدمين اختبار سرعات تنزيل تصل إلى 1.4 جيجابايت في الثانية. كما أنه يدعم أكثر اتصالات ’واي فاي‘ سرعة في العالم إذ يتيح مثلاً تنزيل مقطع مصور بحجم 2 جيجابايت خلال من 10 ثوان فقط. ويدعم الهاتف الرائد تقنيات (L1+L5) GPS ذات النطاق المزدوج لتحديد المواقع بدقة. وتسهم تكنولوجيا AI GPS Satellite Selection المعززة بالذكاء الاصطناعي في تحسين مدى دقة تحديد الموقع عبر مجموعة واسعة من السيناريوهات.

وعلاوةً على الأداء الفائق، تمتاز هواتف HUAWEI Mate 20 بتحسينات رائدة في عمر البطارية. ويضم هاتف HUAWEI Mate 20 Pro بطارية كبيرة ذات كثافة عالية بسعة 4200 ميلي أمبير ساعي، ويدعم تقنية الشحن السريع HUAWEI SuperCharge بقوة 40 واط، والتي ترفع مستوى شحن البطارية إلى 70 بالمائة في غضون 30 دقيقة. وتحظى سلامة التكنولوجيا بالموثوقية نظراً لاعتمادها من شهادة TÜV Rheinland.

كما تدعم هواتف HUAWEI Mate 20 Pro تقنية الشحن اللاسلكي السريع HUAWEI Wireless Quick Charge بقوة 15 واط، والتي تعتبر أسرع حلول الشحن اللاسلكي في القطاع، وميزة الشحن العكسي المزدوج اللاسلكي، التي تحول الهاتف إلى ما يشبه جهاز تخزين الطاقة لمجموعة محددة من الأجهزة الإلكترونية المحددة التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

ويدعم HUAWEI Mate 20 X بطارية كبيرة جداً بسعة 5000 ميلي أمبير، وتم تزويده بأحد أنظمة التبريد الثورية من هواوي، والتي تعتمد على مزيج من غشاء الجرافين وحجرة البخار لتوفير أداء رائع. وبفضل نظام التبريد، يمكن أن تحافظ وحدتا المعالجة المركزية ومعالجة الرسوميات في HUAWEI Mate 20 X على كامل قدرتهما لفترة طويلة، وتقديم أكثر تجارب الألعاب سلاسة وتلبية لاحتياجات المستهلكين. ويجسد نظام التبريد الفائق من هواوي علامة فارقة في عالم الهواتف الذكية، حيث أنها أول مرة يتم فيها استخدام الجرافين لتبريد الهواتف الذكية.

نظام كاميرا غير مسبوق

تم اعتماد الهاتف الجديد بناءا على النجاح الكبير الذي حققته سلسلة هواتف HUAWEI P20 في مجال الكاميرا، إلا أن هواوي تقدم من خلال Mate 20 إضافة فريدة من نوعها، وهي عدسة لايكا فائقة العرض ببعد بؤري 16 ملم. وتضفي زاوية التصوير العريضة هذه إحساساً بالرحابة، ولمسة ثلاثية الأبعاد في الصور. كما يدعم نظام الكاميرا الجديدة خاصية التصوير الفوتوغرافي الدقيق، والتي تلتقط صوراً واضحة حتى للأجسام التي تبتعد عن العدسة مسافة 2.5 سم. ومن خلال إضافة العدسة ذات زاوية التصوير العريضة وخاصية التصوير الدقيق، تقدم هواوي نظاماً متكاملاً يدعم التصوير في جميع الظروف والحالات دون استثناء. ويأتي هاتف HUAWEI Mate 20 Pro مع كاميرا رئيسية بدقة 40 ميغا بكسل، وكاميرا الزاوية فائقة العرض بدقة 20 ميغا بكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميغا بكسل. ومن خلال هذه الكاميرات الثلاث، يغطي الهاتف نطاقاً واسعاً من البعد البؤري، يقابل في عالم التصوير عدسة تقريب ببعد بؤري 16-270 ملم، وهو ما يتيح للهاتف محاكاة أداء الكاميرات الاحترافية.

كما تقدم سلسلة HUAWEI Mate 20 نمط ألوان البورتريه في تصوير الفيديو، بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي. وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، يمكن لهواتف HUAWEI Mate 20 Series عزل الأشخاص عن بقية الأجسام، وإزالة الألوان المحيطة بهم لتركيز الإضاءة عليهم بشكل كبير. وتعمل تقنية Spotlight Reel المعززة بالذكاء الاصطناعي على تحديد مقاطع الفيديو ذات السمات المشتركة، وتقوم تلقائياً بإنشاء مونتاج مدته 10 ثوان من تلك المقاطع.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم كل من هاتفي HUAWEI Mate 20 Pro و PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS خاصية فك القفل من خلال التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد. ويمكن لهذه التقنية مطابقة وجه المستخدم بدقة فائقة وبسرعة تصل إلى 0.6 ثانية، مع نسبة مطابقة خاطئة لا تتعدى مرة في كل مليون مرة من الاستخدام. ويمكن للجهازين من خلال نظام كاميرا الاستشعار ثلاثية الأبعاد الموجودة في المقدمة قراءة الوجه والتعرف حتى على أدق التفاصيل. وبالإضافة إلى دورها في مطابقة هوية المستخدم، تتيح مجموعة الحساسات هذه خاصية تجميل صور البورتريه بطريقة أكثر طبيعية وفعالية.

إثراء لجودة الحياة مع واجهة المستخدم EMUI9

تأتي سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 مع النسخة 9 من واجهة المستخدم الشهيرة من هواوي EMUI، القائمة على نظام التشغيل ’أندرويد بي‘. وتتميز واجهة المستخدم هذه باعتماد خوارزمية الذكاء الاصطناعي، لتنظيم توزيع الموارد بطريقة ذكية ومتكاملة، للوصول إلى أداء محسن وفائق لنظام أندرويد. وتقدم واجهة المستخدم EMUI 9 تجربة ممتازة في جميع الأوقات، حيث تحافظ على مستوى الأداء حتى في حالات الاستخدام المطول.

وتتميز واجهة المستخدم EMUI 9 بالتصميم الموحد وسهل الاستخدام، كما تقدم قائمة خيارات منظمة ومبسطة. وتتيح خاصية التصفح عن طريق الإيماءات للمستخدمين التفاعل بطريقة سهلة ومباشرة مع الجهاز باستخدام لمسات وحركات بسيطة. وتقدم واجهة المستخدم الجديدة أيضاً مجموعة من الخواص المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، تتيح تنفيذ مهام جديدة أو محسنة، تشمل التعرف على الأشياء وحتى احتساب السعرات الحرارية في الطعام12. كما يمكن للمستخدمين ابتكار شخصية كرتونية مميزة والتفاعل معها من خلال خاصية وضع النماذج ثلاثية الأبعاد بشكل مباشر.

وتأتي سلسلة الهواتف الذكية الجديدة مع خاصية HUAWEI Share 3.0، التي تعد عنصراً أساسياً من بيئة هواوي التي تدعم الاتصال في جميع الحالات والسيناريوهات. وتقدم هذه الخاصية تحسينات ثورية على الاتصال بين الأجهزة، وتسمح للمستخدمين بنقل الملفات بسرعة وكفاءة بين الهواتف الذكية أو بين الهاتف والكمبيوتر. وتمثل هذه التقنية ابتكاراً خاصاً وملكية فكرية حصرية لشركة هواوي في مجال الاتصال المتبادل بين الأجهزة. وبفضل هذه التقنية، سيتمكن المستخدمون من نقل الصور وملفات الفيديو بسرعة فائقة، حيث تكفي لمسة واحدة لإنشاء الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر ونقل الملفات بسرعة فائقة3.

تصميم مستقبلي

وكما جرت العادة في سلسلة HUAWEI Mate، تأتي هواتف السلسة الجديدة مع شاشة عرض كامل ونسبة عالية للشاشة مقارنة بالإطار. وتتميز الشاشة في السلسلة الجديدة بالهندسة الدقيقة، وتأتي بقياس 6.39 بوصة في هاتف HUAWEI Mate 20 Pro وقياس 7.2 بوصة في هاتف HUAWEI Mate 20 X، وبرغم القياس الكبير، يمكن استخدام هذين الهاتفين بسهولة بيد واحدة.

وتتميز السلسة أيضاً بالعناصر الطبيعية المستخدمة في التصميم، حيث تم تغليف الهيكل الرئيسي من جوانبه الثمانية بشكلٍ يضمن الحفاظ على الديناميكية الانسيابية للجهاز ويقدم تحفةً فنية فريدة للمستخدم. وقد استخدمت هواوي في تصميم جهاز PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS عناصر تصميم بورشه الشهيرة بشكل أنيق، باستخدام المواد الفاخرة ولمسات عالم السباق الفريدة، ليقدم الجهاز مزيجاً فريداً من الأناقة والفخامة ومتعة الاستخدام.

وتأتي مصفوفة الكاميرات الخلفية في سلسلة HUAWEI Mate 20 مع توزّع رباعي للكاميرات الثلاث والحساس، ضمن إطار معدني مميز، وهو ما يمنح الجهاز لمسة عصرية ومستقبلية في التصميم. وتأتي الهواتف الجديدة بلون جديد كلياً وهو الأخضر الزمردي، الذي يقدم من الفخامة ما لا يقل عن الحجر الكريم الذي يحمل اسمه. كما يتميز تصميم السلسلة بالأطياف اللونية القوية على الزجاج المستخدم في الجهة الخلفية، والذي يقدم تأثيرات بصرية فريدة، إلى جانب القوة والمتانة وسهولة الإمساك بالجهاز. إلى جانب ذلك، يحافظ زجاج الخلفية على مظهره النظيف والأنيق حتى بعد الاستخدام الطويل.

وستكون أجهزة سلسلة HUAWEI Mate 20، إلى جانب ساعة HUAWEI WATCH GT وسوار HUAWEI Band 3 Pro متاحة للمستخدمين في المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة قريباً

وسيتوفر جهاز HUAWEI Mate 20 (مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت) بسعر 799 يورو، في حين سيبلغ سعر هاتف HUAWEI Mate 20 (مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت) 849 يورو اعتباراً من 16 أكتوبر 2018.

أما هاتف HUAWEI Mate 20 Pro (مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت) فسيكون متاحاً بسعر 1049 يورو اعتباراً من 16 أكتوبر أيضاً.

وبالنسبة إلى هاتف HUAWEI Mate 20 X (مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت) فسيكون متاحاً بسعر 899 يورو اعتباراً من 26 أكتوبر،

في حين سيتوفر جهاز PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS (مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 256 جيجابايت) بسعر 1695 يورو، في حين سيبلغ سعر هاتف PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS (مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 512 جيجابايت) 2095 يورو اعتباراً من 16 أكتوبر، 2018.

وبفضل التصميم الفريد والأداء المتقدم وميزات التصوير الاستثنائية، إلى جانب الجيل المستقبلي من تقنيات الذكاء الاصطناعي، تعد سلسلة HUAWEI Mate 20 رفيقاً مثالياً للباحثين عن جودة الحياة ورقيها.

حول مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة بحسب مؤسسة البيانات الدولية.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2018، احتلت هواوي المرتبة 48 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79 ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2017‘ والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘. وقد أنفقت هواوي ما قيمته 13.23 مليار دولار أمريكي على جهود البحث والتطوير خلال عام 2017، وهو ما يمثل 14.9% من إجمالي إيراداتها. ووفقاً لمعهد ’ايبسوس‘ IPSOS، ارتفع مستوى الوعي بالعلامة التجارية العالمية لشركة هواوي إلى 86٪ في عام 2017، مقارنةً مع 81٪ في عام 2016. كما ارتفعت نسبة الاهتمام بعلامة هواوي في أنحاء العالم إلى 44% في عام 2017 مقارنة مع 37% خلال عام 2016. وتبوأت شركة ’هواوي‘ في عام 2017 المركز السادس عالمياً ضمن قائمة كبرى الشركات الأكثر إنفاقاً على البحث والتطوير، وذلك وفقاً لنتائج ’مؤشر الإنفاق على البحث والتطوير الصناعي التابع للاتحاد الأوروبي‘.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً